فلسطين أون لاين

إطلاق شعار موحَّد لمهنة الحلاقة في فلسطين

...
إطلاق شعار موحَّد لمهنة الحلاقة في فلسطين

أطلق كوافير غزي شعارًا لمهنة قصِّ وتصفيف الشعر وفن التجميل في فلسطين، ويحمل ألوان العلم الفلسطيني.

وقال الكوافير محمد بكير مطلق الشعار: أنظُر عالميًّا لمهنتي، وزملائي يستحقون مني تقديم كل ما يعزِّز من مكانة المهنة، مضيفًا أن الحلاق الفلسطيني مميز دائمًا بكل شيء، ومهنة قص وتصفيف الشعر، وفن التجميل في فلسطين مهنة تاريخية ومميزة ولها مكانتها داخل المجتمع، بل ولها تاريخها المشرِّف وأبسط ما أذكره هنا أن الحلاق كان نصف طبيب، وعنصر أساسي بالمجتمع.

وتابع بكير المتحدث باسم نقابة العاملين في مهنة الحلاقة في فلسطين: أحببت أن يكون 2021، عام التميز والتقدير والشرف الكبير لمهنة قصِّ وتصفيف الشعر وفن التجميل في فلسطين، حيث أعلنت عن إطلاق شعار الحلاق الفلسطيني والذي يرمز لألوان العلم الفلسطيني، والشعار هو فخر واعتزاز لكل كوافير وكوافيرة في فلسطين.

وأوضح أنه ابتداءً من عام 2021، سيُعتمد هذا الشعار لدى الجهات المختصة في فلسطين كنقابات ووزارة العمل، وكافة صالونات ومراكز تصفيف الشعر وفن التجميل.

وكان بكير أصدر في 2016 كتابًا حمل اسم الموسوعة التاريخية لمهنة الحلاقة، وحلاقو مدينة غزة، وبعدها بعام أصدر كتابه الثاني الموسوعة الاحترافية لتعليم مهنة الحلاقة وفن التجميل، ثم أصدر كتابه الثالث الذي حمل اسم مهنة الحلاقة عبر العصور القديمة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين