فلسطين أون لاين

المحرر الأخرس يغادر المستشفى بعد تدهور صحته

...
المحرر ماهر الأخرس (أرشيف)
غزة/ جمال غيث:

غادر الأسير المحرر ماهر الأخرس مستشفى النجاح الوطني صباح أمس، بعد تلقيه العلاج اللازم في إثر تدهور مفاجئ طرأ على وضعه الصحي السبت الماضي.

وقالت تغريد الأخرس زوجة المحرر "ماهر"، إن زوجها غادر المستشفى صباح أمس، بعد (4) أيام من مكوثه هناك بسبب تدهور وضعه الصحي، مؤكدة أن زوجها تماثل للشفاء بعد عدة فحوصات طبية أكدت ذلك.

وأشارت الأخرس لصحيفة "فلسطين" إلى أن زوجها يعاني التهابًا رئويًّا حادًّا، مرجعة ذلك لطول إضرابه السابق عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أن الأطباء في مستشفى النجاح شكوا بداية الأمر في إصابته بفيروس كورونا، لكن الفحص أثبت عكس ذلك.

وأوضحت أن زوجها يعاني آلامًا في الرأس والصدر، كما يعاني ضيقًا في النفس وعدم القدرة على الوقوف على قدميه والسير بالشكل المطلوب نظرًا لضعف وزنه بسبب إضرابه السابق عن الطعام.

وينحدر الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين شمال الضفة الغربية، وشرع في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تاريخ اعتقاله في 27 يوليو/ تموز 2020.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير الأخرس (49 عامًا) في 26 نوفمبر الماضي، بعد إضراب مفتوح عن الطعام استمر (104) أيام على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري "دون تهمة أو محاكمة وغير محدد بمدة زمنية".