فلسطين أون لاين

من طمرة وكفربرا وجلجولية

أهالي الداخل المحتل يشاركون في قوافل الرباط والصلاة في الأقصى

...

انطلقت بعد منتصف الليلة وصباح اليوم الجمعة حافلات تقل مصلين من طمرة في الجليل المحتل وكفربرا وجلجولية في المثلث الجنوبي الى المسجد الأقصى المبارك لإعماره بالمصلين والرباط فيه.

وأدى المواطنون الذين انطلقوا من كفربرا وجلجولية صلاة الفجر في المسجد الأقصى ضمن مشروع مستمر على مدار أيام الأسبوع، بينما تصل القافلة التي انطلقت من طمرة الى المسجد لأداء صلاة الجمعة.

وقالت المرابطة أم جبر حجازي إن الصلاة في الأقصى أفضل دواء، داعية المواطنين لتكثيف الصلاة في المسجد المبارك وعدم تركه.

وأضافت حجازي أن رؤية المسجد الأقصى ممتلئاً بالمصلين فيها انشراح للصدر وتجديد للإيمان.

وجدد الفلسطينيون في الأراضي المحتلة عام 48 حملات المناصرة لمدينة القدس وللمسجد الأقصى من خلال إعادة تسيير قوافل الأقصى انطلاقاً من مدن الداخل قبل عدة أسابيع.

وتتضمن القوافل الاعتكاف في أروقة الأقصى وخاصة في يوم الجمعة كأحد أشكال الوفاء له والدفاع عنه.

وتعود فكرة قوافل الأقصى إلى عدة سنوات حيث عكفت الحركة الإسلامية خاصة وأهالي الداخل المحتل عموما على تسيير تلك القوافل في سبيل تعزيز الوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس ومنع استفراد الاحتلال بها وإبطال محاولاته بالسيطرة على الحرم القدسي وجعله لقمة سائغة لدى المجموعات الاستيطانية.

ووجهت جمعية الأقصى، نداءً إلى أهالي الداخل لشراء احتياجاتهم والتسوّق من أسواق القدس؛ فهذا أقل الواجب تجاه المسجد الأقصى وتجار المدينة المقدسة الذين يعانون من تضييق الاحتلال.

يشار إلى أنّ جمعية قوافل الأقصى الناشطة في الداخل المحتل دأبت على تسيير هذه الرحلة المجانية لنقل المرابطين والمصلين بحافلات من المناطق كافة الى القدس والمسجد الأقصى حيث العبادة والرباط.

 

WhatsApp Image 2020-12-18 at 8.42.39 AM.jpeg
WhatsApp Image 2020-12-18 at 8.42.34 AM.jpeg

 


WhatsApp Image 2020-12-18 at 8.42.37 AM.jpeg

المصدر / فلسطين أون لاين