قائمة الموقع

قبها يطالب بتحرك شعبي مكثف لنصرة الأسرى

2017-05-07T18:04:09+03:00

قال القيادي في حركة "حماس" والوزير السابق في الضفة الغربية وصفي قبها اليوم الأحد إن الأسرى المضربين في سجون الاحتلال منذ 21 يوماً قدموا كل ما عندهم من سنوات عمرهم ومن لحومهم، وأن الدور الآن على الشارع الفلسطيني ومؤسساته والمستويات الرسمية والشعبية.

واعتبر قبها في بيان صحفي أن تحرك المستويات والمؤسسات الرسمية والشعبية في نصرة الأسرى لا يزال لا يرتقي وحجم تضحيات الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بآلام جوعهم ومخاطرتهم بصحتهم.

وأكد قبها أن الأسرى سيحققون مطالبهم وسينتزعون حقوقهم من بين أنياب السجان السادي المتغطرس، وذلك بصلابة مواقفهم وقوة إرادتهم وفعالية سلاحهم المتمثل بالجوع، وبالتفاف أبناء شعبهم حولهم.

وقال "إن الاحتلال لا يمكن أن يستجيب لمطالب الأسرى، طالما بقيت الفعاليات محصورة داخل خيم الاعتصام والمسيرات الخجولة بعددها وحجمها، لا بد وأن يستشعر الاحتلال خطورة تفجر الوضع".

وانتقد قبها خصوصا أن "الدبلوماسية الفلسطينية في واد وموضوع الأسرى في واد، حيث أن هناك أكثر من مائة ممثلية فلسطينية منتشرة حول العالم، تحركها معدوم وتأثيرها وتبنيها لقضية الأسرى لا زال يبعث على الخجل والأسف".

وبين أن جامعة الدول العربية تغط بنومها ولم يصدر عنها إلا تصريحات باهتة تعكس ضعفها وعدم اهتمامها بما يجري للأسرى المضربين عن الطعام، في ظل وجود سلطة فلسطينية لا تتفاعل كما يجب مع قضية الإضراب.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى فإن أكثر من (1600) أسير يخوضون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 17 ابريل/نيسان الجاري احتجاجا على المعاملة السيئة ورفضا للإجراءات القمعية ومطالبة بتحسين شروط حياتهم وظروف احتجازهم وتأمين مطالبهم الإنسانية.

اخبار ذات صلة