فلسطين أون لاين

بسبب كسر في صدره

نقل الأسير "جرار" إلى مستشفى العفولة بعد كسر ضلع في صدره

...

نقلت إدارة سجن "مجدو" الاحتلالي، اليوم الأربعاء، القيادي في حركة حماس الأسير الشيخ عبد الجبار جرار إلى مستشفى العفولة بالداخل المحتل، بسبب كسر ضلع في صدره نتيجة وقوعه على الأرض وقت صلاة الفجر عند قيامه للوضوء.

وقالت ابنته زيتونة جرار عبر فيسبوك: "وردنا الآن إصابة الوالد بشُعُر في إحدى ضلوع القفص الصدري بعد سقوطه على الأرض عند قيامه للوضوء فجراً".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار فجر الجمعة 27 نوفمبر الماضي، إضافة إلى القيادي إبراهيم النواهضة، بعد دهم وتفتيش منزليهما في جنين، ثم حولتهما الخميس الماضي للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر.

والقيادي عبد الجبار جرار، مواليد عام 1966 في قرية الجديدة بمحافظة جنين، وهو متزوج ولديه ولدان وبنتان.

واستدعي لدى الاحتلال أول مرة عام 1983، واعتقل للمرة الأولى عام 1990، ثمَّ توالت اعتقالاته لتصل لـ30 مرة ولتبلغ أكثر من 14 عامًا، عانى خلالها من ظروف صحية.

ولا يزال الاحتلال يمنعه من السفر منذ فترة طويلة، كما أن الاحتلال اعتقل ولديْه أكثر من مرة، واعتقلته الأجهزة الأمنية في الضفة مرات عدة تعرض خلالها للتعذيب.

والاعتقال الإداري وسيلة الاحتلال في تغييب الأسرى في السجون بدون تهمة، والاعتماد على ما يسمى بالملف السري الوهمي، ويحظر على المحامي والأسير الاطلاع عليه.

ومن خلال هذا الاعتقال العنصري يقبع المئات من المعتقلين الإداريين في الأسر، ويشرعن الاحتلال الاعتقال الإداري من خلال ما يسمى بمحاكم التثبيت والاستئناف العسكرية، وهي محاكم صورية وهمية.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر آب 2020، قرابة (4500) أسير/ة، منهم (41) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (140) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (340).

المصدر / فلسطين أون لاين