فلسطين أون لاين

إطلاق حملة إلكترونية جديدة للتوعية بخطورة فيروس كورونا

...
صورة أرشيفية
غزة/ محمد أبو شحمة:

أطلقت وزارة الإعلام -المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس، حملة إلكترونية توعوية حول مخاطر الاستهتار بفيروس كورونا وسبل الوقاية منه بالتعاون مع فريق (PalConnect).

وشارك في حملة التغريد عدد من الصحفيين  ونشطاء الإعلام الجديد من خلال النشر عبر وسم "استهتارك سيقتل أحبابك".

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أن الهدف الرئيس من حملة التغريد هو نشر الوعي بين المواطنين بمخاطر فيروس كورونا وضرورة التزام الإجراءات الوقائية متمثلة بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتزام تعليمات الجهات الرسمية الصادرة عنها في مواجهة جائحة كورونا.

وقال معروف: إن "الحملة جاءت في ظل ارتفاع إصابات كورونا في المجتمع، وضرورة توعية الجمهور بخطورة الفيروس والآثار الصحية التي يتسبب بها".

وأضاف: "حملة التغريد تهدف إلى توعية وإرشاد المواطنين بالطرق الصحيحة لارتداء الكمامات الطبية وغير الطبية، وضرورة التزام إجراءات الوقاية والالتزام في القرارات الرسمية الصادرة".

ودعا معروف الصحفيين ووسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي إلى ضرورة المشاركة في الحملة والتغريد على صفحاتهم وحساباتهم الشخصية والمنصات الإعلامية من أجل الحد من انتشار الفيروس.

بدوره قال محمد عوض رئيس فريق Palconnect إن "الحملة جاءت انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للفريق، لتوعية الجمهور بمخاطر الاستهتار بفيروس كورونا وإجراءات الوقاية والسلامة التي تنشرها وتحث عليها الجهات المختصة".

وأضاف: "كان من الملاحظ بشكل كبير الاستهتار من المواطنين الأمر الذي أدى إلى تضاعف أعداد الإصابات في غزة بشكل مخيف ينذر بحدوث كارثة صحية ومجتمعية بسبب ضعف الإمكانات الطبية والاقتصادية في القطاع".

وتابع: "رأينا أنه من الأفضل التعاون مع الجهات المعنية في هذه الحملة من أجل الخروج بمحتوى قانوني وإعلامي وصحي صحيح، لذلك توجهنا إلى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة والذي رحب بالفكرة".

وسجلت وزارة الصحة بغزة، أمس، حالتي وفاة و368 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 2289 فحصًا مخبريًا، وتعافي 345 حالة من بين المصابين بالفيروس.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ مارس الماضي بلغ 12439 إصابة، بينها 3827 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين 8556 حالة، وعدد الوفيات لـ 56 حالة.

المصدر / فلسطين أون لاين