فلسطين أون لاين

بسبب تقليص الرواتب

اتحاد موظفي "أونروا" يهدد بالإضراب الشامل

...
صورة من وقفة الاتحاد أمام مقر اونروا بغزة (تصوير: محمود أبو حصيرة)

حذر اتحاد موظفي "أونروا" في غزة من أي تأخير أو تأجيل للرواتب، لما له من انعكاسات كبيرة قد تصل لإضراب شامل في كافة مرافق الوكالة.

وأكد الاتحاد في وقفة احتجاجية من أمام مقر "أونروا" بغزة صباح اليوم الخميس، أن هذا القرار له انعكاسات اقتصادية واجتماعية وتعليمية خطيرة، مؤكدة أن هذه الوقفة هي إنذار أولي وتحذيري، باعتبار أن الرواتب خطوط حمراء فعلية.

وذكر أن هذه الوقفة هي جزء من حالة نضال نقابي مستمرة ضد هذا القرار، مطالباً إدارة الوكالة توفير رواتب الموظفين وإلا عليها الاستقالة.

وأوضح الاتحاد أن هذا الاحتجاج هو رد أولي على قرار الوكالة الظالم والجائر بتقليص رواتب الموظفين، حيث يتزامن هذا الاعتصام مع لقاء منعقد الآن بين إدارة الوكالة واتحادات الموظفين للتراجع عن قرارات الوكالة بحق الموظفين.

كما وحذر الاتحاد عقب انتهاء المؤتمر، من إجراءات نقابية جديدة ومسيرات شعبية، ما لم تتراجع وكالة الغوث عن قرارها، قد تصل لإضراب مفتوح عن الطعام.

وذكر أن هناك سياسة تتماشى معها إدارة "الأونروا" للمس بخدمات الموظفين ورواتبهم، مطالباً إدارة الوكالة تحمل كامل مسؤولياتها والقيام بأداء واجباتها على أكمل وجه، لأنه لا يمكن التنازل عن أي حق من حقوق الموظفين، كاشفا أن هناك رزمة من التقليصات التي تسعى الأونروا تنفيذها خلال الأيام القادمة.

المصدر / فلسطين أون لاين