فلسطين أون لاين

استخراج سمكة حية من القصبة الهوائية لصياد مصري

...
صورة أرشيفية

تمكن الأطباء من استخراج سمكة قفزت داخل القصبة الهوائية لصياد مصري.

وفوجئ أحد أطباء قسم الاستقبال بأحد مستشفيات محافظة بني سويف جنوب القاهرة بدخول حالة خطيرة لمريض يعاني ضيقًا في التنفس وصعوبة في النطق، وبفحصه تبين وجود سمكة محشورة على مدخل القصبة الهوائية، تاركة مسافة بسيطة على المدخل تسمح له بمرور قليل من الهواء، وهو ما ساهم في بقائه على قيد الحياة لحين وصوله إلى المستشفى.

وتبين أن المريض، 40 عاما، يعمل صيادًا ويقيم في قرية سنور شرق النيل، وخلال عمله كصياد تمكن من اصطياد سمكة واكتشف وجود سمكة أخرى، فتأهب لاصطيادها، واضعا الأولى في فمه، إلا أنها تمكنت من القفز لداخل فمه وحشرت على مدخل القصبة الهوائية.

وأجرى الأطباء جراحة منظار نجحوا خلالها في استخراج السمكة واكتشفوا أنها مازالت حية، وتم إيداع المريض قسم العناية المركزة تحت الملاحظة الطبية مع إجراء فحوصات لمجرى التنفس بعد إصابته بالتهابات حادة.

وقال الدكتور علي الحجري إخصائي أنف وأذن وحنجرة والذي قام بعملية استخراج سمكة من القصبة الهوائية للصياد، خلال في مقابلة تلفزيونية، إن المريض جاء إلى المستشفى مغشيا عليه وفاقدا للوعى في سيارة الإسعاف.

وأشار إلى أنه تم استقباله والسمكة كانت مستقرة في بداية القصبة الهوائية وكانت حية، مؤكدا أن المريض حاليا تحت المراقبة وفي حجرة العناية المركزة وتم استخراج السمكة عن طريق المنظار، وكان هناك عدد من الجروح والنزيف الداخلي وأنه في حال تأخر استخراج السمكة لمدة ثوان فقط لكان المريض فقد حياته.

المصدر / القاهرة/ وكالات