فلسطين أون لاين

"الأونروا" توضح آليات العودة الجزئية للمدارس بغزة.. ما التفاصيل

...

أوضح رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، فريد أبو عاذرة، تفاصيل العودة الجزئية للمدارس بقطاع غزة.

وقال أبو عاذرة في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: "بدأنا الأسبوع الماضي بالتعلم عن بعد، وبناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة قررنا العودة الجزئية لطلاب المرحلة الإعدادية".

وأشار إلى أن قرار عودة الطلاب للمدارس غداً الاثنين، في المرحلة الإعدادية، من الصف السابع إلى الصف التاسع.

كما وأشار إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، المجموعة "أ" أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمجموعة "ب" أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وبين أبو عاذرة إلى أن التعليم سيكون مدمجاً بين التعليم الوجاهي في الأيام التي يأتي فيها الطالب إلى المدرسة، والتعليم عن بعد في الأيام التي لا يأتي فيها للمدرسة.

وأضاف: "نحن لم نتبع التعلم عن بعد من باب الترف بل الظروف هي التي فرضت علينا ذلك، ونقدر جيداً ظروف الأهالي".

ونوه إلى أن الكتب المدرسية موجودة مع الطلاب الآن، مضيقا "وأيضاً قمنا بطباعة مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، ووفرنا فيديوهات شارحة لتلك المواد".

وفي السياق ذكر أن  7% من الطلاب لم يحصلوا على كتبهم المدرسية، بسبب وجودهم في مناطق مصنفة بالحمراء، معرباُ عن أمله بأن يتم تجاوز هذه المرحلة.

وأكد أبو عاذرة إلى أنه سيتم تحديد للطلاب منذ أول يوم دراسي ما المواضيع التي سيتم دراستها عن طريق التعليم عن بعد، ومواضيع التعليم الوجاهي.

المصدر / فلسطين أون لاين