فلسطين أون لاين

10 % من يستفيدون من التعليم الإلكتروني

"أولياء الأمور" بغزة: توزيع الكتب سليم والتعليم الوجاهي ضروري

...
صورة أرشيفية

عبر رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور بمدارس "الأونروا" زاهر البنا، اليوم الإثنين، عن رضا الأهالي على أداء الأونروا بتوزيع الكتب المدرسية لطلبة الصف الاول حتى الرابع من خلال حضور اولياء أمورهم للمدارس ضمن إجراءات السلامة والوقاية".

وأضاف البنا في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى المحلية: إن "الكتب تم وضعها داخل مظاريف بلاستيكية وبقائها مدة ثلاثة أيام في المخازن لضمان سلامتها من الفيروس قبل بدء عملية التوزيع"، لافيتً إلى أنّ الطلبة من الصف الخامس حتى التاسع تم السماح لهم باستلام الكتب بأنفسهم وحضورهم بأعداد محدودة للمدارس ضمن إجرءات الوقاية لتجنب الازدحام وحفاظاً على سلامتهم.

ورأى أنّ سياسية توزيع الكتب المدرسية جيدة، وتدلل على أن هناك إستراتيجية جيدة لدى وزارة التعليم للحفاظ على سلامة الطلبة.

وأوضح أنّ وكالة الغوث تتبع سياسة الدولة المضيفة ولا يمكن لها الإعلان عن بدء العام الدراسي دون التنسيق الكامل مع وزارة التعليمـ منبهاً إلى أنّ نصف الفصل الدراسي الأول قد شارف على الانتھاء، والطلاب المستفیدون من التعلیم الالكتروني هم 10% فقط من الطلاب.

وعبر البنا عن أمله أن يكون هناك تعليم وجاهي، واتخاذ كافة الإجراءات والوقائية؛ لأنه انقطاع الطلاب عن التعليم ومكوثهم في المنازل انساهم الكثير من المعلومات.

يُذكر أن وزارة التربیة والتعلیم في غزة قد استأنفت صباح الیوم، الدراسة للصفوف من السابع، وحتى الحادي عشر، وذلك ضمن المرحلة الثانیة من العودة الآمنة للمدارس في القطاع.

المصدر / فلسطين أون لاين