فلسطين أون لاين

التعليم بغزة: متجهون نحو (الدوام الجزئي) مع تقليص المحتوى الدراسي

...
صورة أرشيفية

كشف مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، اليوم الخميس، عن طبيعة دوام طلبة المدراس في المرحلة المقبلة، موضحاً أن الوازة تتجه نحو (الدوام الجزئي) مع تقليص المحتوى الدراسي.

وقال مطر في حديث لإذاعة "صوت القدس" المحلية، إنّ "العام الدراسي سينطلق بدوام جزئي، وهذا يترتب عليه تقليص المحتوى الدراسي، مشيراً إلى الوزارة وضعت خطة لتشمل المرحلة القادمة طلبة الصفوف من السابع حتى الحادي عشر، وربما يتم تجزأتها حسبما يتم تقدير ذلك من الجهات المختصة. 

وبين أن احتمال وجود حالة وبائية ودائرة المخالطة داخل المدرسة كبير جداً، وهو ما يؤخر عملية إطلاق المرحلة الثانية، ونأمل أن تكون قريبة جداً.

وفيما بتعلق بالتعليم عن بعد، أوضح أنه: "لم يتم صدور أي قرار من الوزارة بشأن التعليم الإلكتروني، وقمنا باستخدام أنظمة تعلم عن بعد لإيجاد تواصل مع الطلبة بعد انقطاع الطلبة لفترة طويلة عن المدارس".

واستطرد:"لا نستطيع الحديث عن إطلاق نظام تعليم عن بعد؛ لأن هناك معطيات كثيرة كوجود الكهرباء والانترنت تمنع ذلك."، لافتاً إلى أن التواصل موجود حتى اللحظة عبر الصفوف الافتراضية وقدر جيد من الطلبة متواصلون مع المعلمين عبر هذه الصفوف.

المصدر / فلسطين أون لاين