فلسطين أون لاين

بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية

مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ يعقد لقاءاً تثقيفياً حول "كورونا"

...

عقد مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ وبالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية يعقد لقاءاً تثقيفياً حول" الآثار النفسية لجائحة كورونا على أطفالنا والأهالي وآليات التقليل من مخاطرها".

وجاء اللقاء التثقيفي ضمن فعاليات مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ لتمكين المجتمع المحلي على مكافحة الأوبئة وخاصة فايروس "كورونا". 

وهدف اللقاء إلى توعية المجتمع الفلسطيني بشكل عام وفئة الأهالي بشكل خاص على آليات التقليل من الآثار السلبية المنعكسة على الأهالي بشكل عام والاطفال بشكل خاص وآليات التقليل من مخاطرها، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتباعها ضمن المعايير المعتمدة عالميا لتمكين وزيادة الثقة لدي فئة الأطفال وتخطي الأزمات النفسية المترتبة على أزمة جائحة كورونا.

وفي السياق، رحب مدير المركز باسم نعيم بالتعاون المشترك مع برنامج غزة للصحة النفسية، وأشار أن المركز أطلق العديد من الفعاليات الهامة لتمكين المجتمع الفلسطيني لمواجهة فايروس كورونا بكل الطرق الممكن صحية كانت أم نفسية.

و أكد نعيم على أهمية هذا اللقاء الذي بدوره يعزز صمود المجتمع الفلسطيني لمكافحة الأوبئة وخاصة أزمة جائحة كورونا.

والجدير بالذكر أن المركز سيعقد في الأيام القادمة سلسلة من اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمجتمع المحلي في مكافحة أزمة كورونا في مجالات مختلفة منها: الصحي، التعليمي، المجتمعي، النفسي.

المصدر / فلسطين أون لاين