فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

"أونروا" توسّع آلية توزيع مساعداتها الغذائية في غزة

...

شرعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، الأسبوع الجاري، بتوسيع آلية توزيع مساعداتها الغذائية على المستفيدين، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وضمن هذه الآلية، أعادت "أونروا"، الأحد الماضي، افتتاح نحو 11 مركزا ثابتا لتوزيع المساعدات، بعد تعليق العمل بداخلها، منذ 24 أغسطس/ آب الماضي، جرّاء إعلان حظر التجوال الشامل، عقب اكتشاف أولى حالات الإصابة بكورونا، داخل المجتمع.

وكانت "أونروا" قالت في بيان، أمس الإثنين، إنها بدأت "الأحد الماضي، بتنفيذ عملية توزيع المساعدات الغذائية الموسّعة".

وأضافت إنها فتحت "نحو 11 مركزا ثابتا لتوزيع المساعدات الغذائية، في المناطق الخضراء (التي تم تخفيف قيود الحركة فيها)".

وبيّنت "أونروا" أن إعادة افتتاح هذه المراكز، تندرج ضمن شروط الوقاية والسلامة من "كورونا".

وطالبت المستفيدين بـ"عدم التوجّه للمراكز إلا بعد استلام رسالة تُفيد بالموعد المخصص لهم"، داعيةً إياهم إلى "ارتداء الكمامات، والمحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعي داخل المراكز".

وأشارت "أونروا" إلى أن عدد العائلات الذين تلقّوا المساعدات الغذائية، منذ استئناف توزيعها عبر آلية التوصيل للمنازل ونقاط التوزيع المتنقّلة، في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، بلغ أكثر من 27 ألف و461 عائلة.

ولفتت الوكالة الأممية إلى أن " فريق الإمدادات التابع لها، يشرع بتعقيم جميع المركبات والمخازن والورش بشكل يومي، وذلك لضمان سلامة موظفيه والمستفيدين من اللاجئين".

ومنذ نحو أسبوعين، خففت الجهات الحكومية بغزة من إجراءات الإغلاق، داخل محافظات القطاع، ضمن شروط الوقاية من كورونا، فيما أبقت على حالة الفصل بينهم ومنع التنقّل إلا للضرورة.

وحسب وزارة الصحة، فإن إجمالي عدد الإصابات بغزة، منذ مارس/آذار الماضي، وصل إلى 2.911، بينها 21 حالة وفاة.

المصدر / فلسطين أون لاين