فلسطين أون لاين

الصحة بغزة تُعيد فتح 17 مركزاً للرعاية الأولية

...

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس، عن إعادة فتح 17 مركزاً للرعاية الاولية لتقديم بعض الخدمات الأساسية للأهالي في إطار خطة الطوارئ الحالية في محافظات غزة والوسطى وخان يونس ورفح.

وأشارت الوزارة في بيان لها أنه سيتم العمل في المراكز التي أعيد فتحها والموضحة في التعميم أدنها خلال أوقات الدوام الرسمي طوال الأسبوع ماعدا أيام العطل الرسمية.

وبينت أنه تم تخصيص رقم هاتف مباشر ليتمكن الجمهور من التواصل مع كل مركز خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 بعد الظهر.

وأضافت الوزارة في تعميمها، أنه سيتم تقييم فتح المراكز بالخدمات المعلنة، ووفقاً لتغيرات الحالة الوبائية والتزام المواطنين بالضوابط الصحية.

ونوهت إلى أن الخدمات التي تقدم في هذه المرحلة هي خدمة الطوارئ، ومتابعة الحمل والتطعيم والخدمات المخبرية، وأخرى تخص الأمومة، فيما تضم أيضا صرف الأدوية للأمراض المزمنة.

وذكرت أن المراكز التي تم إعادة فتحها في مدينة غزة، هي مركز شهداء الرمال، والفلاح ومركز صحي الدرج، ومركز القبة ومركز الشيخ رضوان ومركز صحي صبحة.

أما في محافظة الوسطى، فتم إعادة فتح مركز صحي المغراقة ووادي السلقا والزوايدة ومركز دير البلح، فيما مركز صحي عبسان الكبيرة والقرارة ومركز صحي شهداء خان يونس وبني سهيلا في محافظة خان يونس.

المصدر / فلسطين أون لاين