فلسطين أون لاين

"حماس": الحراك الشعبي يرعب الاحتلال ويوقف الهرولة للتطبيع

...
القيادي في حركة حماس خالد الحاج (أرشيف)

أكد القيادي في حركة حماس بجنين، خالد الحاج، أن حالة المواجهة والحراك الشعبي يرعبان الاحتلال الإسرائيلي ويفقداه الأمن ويوقفا الهرولة نحو التطبيع معه، كما يمنعا دولا أخرى من الحذو حذو الإمارات والبحرين معه.

وقال الحاج في تصريح صحفي، الخميس،:" لا بد أن تبقى الراية مرفوعة لأن هناك شعب لم ينل حقوقه وحريته واستقلاله ولا بد أن نعيد شحذ همم الشعوب العربية والإسلامية بقضية فلسطين وأن أرضها ليست كأي أرض".

وأشار الحاج الى أهمية التدرج في العمل واستعادة الثقة لبناء مسيرة ونهضة جديدة لأن الحراك الشعبي يحتاج الى عمل تراكمي.

وشدد على ضرورة التطبيق على الأرض وأن يشعر المواطنون وخاصة أبناء الحركة الإسلامية بحقهم في العمل بالضفة وأن تصدر السلطة ما يؤكد أن حماس حركة غير محظورة وأن أبنائها غير ملاحقين.

 ووصف القيادي الحاج اجتماع الأمناء العامين بحدث تاريخي ومهم انتظره الشعب طويلاً منذ سنوات وله قيمة وأهمية لأنه جمع بين أنباء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على كلمة واحدة تحت شعار الوحدة الوطنية والعلم الفلسطيني.

وعدّ الحاج أن اجتماع الأمناء محطة مهمة لإنهاء الانقسام وإعادة بناء منظمة التحرير ودخول حركتي حماس والجهاد الإسلامي اليها واجراء انتخابات للمجلس الوطني يمثل الشعب الفلسطيني في كل مناطق تواجده.

 وأكد على أن اللقاء سيكون له ما بعده كما حدث في بيان القيادة الموحدة، الذي أوصل رسالة بأن أحداً لا يستطيع أن يتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني جاهز للمطالبة بحقوقه وانتزاع حريته وأنه يعول على وجود حركة حماس في القيادة الموحدة.

ورأى الحاج أن الطريقة المثلى لمواجهة التطبيع هي الوحدة الوطنية واستعادة شرعية النظام السياسي ورفع العقوبات عن قطاع غزة وإعادة حقوق الموظفين لتقوية الموقف الفلسطيني أمام العرب والمطبعين.

المصدر / فلسطين أون لاين