فلسطين أون لاين

إصابة 79 حالة جديدة بالفيروس

الصحة بغزة: تعافي 60 حالة من مصابي فيروس "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء، عن تعافي 60 حالة من مصابي فيروس "كورونا"، و إصابة 79 حالة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، أن عدد العينات الجديدة التي تم فحصها 1590 عينة، ليبلغ بذلك إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 2006 إصابة موزعة على النحو التالي: 1688 حالة نشطة، وتعافي 303 حالة، وتسجيل 15 حالة وفاة (14 داخل المجتمع، 1 العائدين).

وأكدت الوزارة على أن غرفة عمليات الطوارئ لديها تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة لكل منطقة في قطاع غزة.

وأوضحت أن فرق التقصي تعمل على تثبيط بؤر التفشي لحظة بلحظة، داعية المواطنين إلى إسنادها بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية وعدم الحركة في الأماكن المغلقة، كون أن الوباء لا زال في حالة انتشا.

وشددت على عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة لأن استهتارك_سيقتل_أحبابك، مؤكدة على الجميع عدم الخروج من المنازل إلا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

ونادت بضرورة حماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة.

وبينت أنها تعمل في إطار مرحلة الاستجابة التي توازن بين استمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية.

المصدر / فلسطين أون لاين