فلسطين أون لاين

خلال الـ24 ساعة الماضية

الصحة بغزة: تسجيل 27 حالة تعافي و108 إصابة جديدة بـ "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 27 حالة تعافي من فيروس "كورونا"، و إصابة 108 حالة جديدة بالفيروس في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الووزارة في ملخص تقريرها اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1582 عينة، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 1927 إصابة توزعت على النحو التالي: 1669 حالات نشطة،و 243 متعافين،و 15 حالة وفاة (14 من داخل المجتمع، و1 من العائدين).

وأكدت على أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد سياسات جديدة لفترة عزل المصابين والمخالطين، منبهة إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى أعلى درجات المسؤولية وتضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة من تفشي الوباء بأقل الخسائر وأكثر المكاسب.

ودعت "الصحة" المواطنين إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة لأن استهتارك_سيقتل_ أحبابك، لافتة إلى أن قطاع غزة لا يزال "في مرحلة الاستجابة التي تحقق التوازن بين استمرار جهود التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية".

وشددت على ضرورة الالتزام التام بالضوابط الصحية وارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات من أجل سلامة الفرد والأسرة والمجتمع، مؤكدة على ضرورة حماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين