فلسطين أون لاين

أهم ما جاء في مؤتمر الإيجاز لوزارتي الصحة والداخلية

...

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم عن إبقاء حظر التجوال في محافظتي غزة والشمال، وتمديد حالة منع التجوال لـ 48 ساعة في محافظات الوسطى وخان يونس ورفح.

وشددت الداخلية على لسان الناطق باسمها إياد البزم خلال مؤتمر الإيجاز الحكومي حول فيروس "كورونا" أنها ستقوم بتشديد الإجراءات في محافظة شمال القطاع، حيث سيتم إغلاق كافة الطرق، والإبقاء على شارع صلاح الدين للحركة الضرورية فقط التي تحددها الجهات المختصة.

وأكد على زيادة إجراءات إغلاق محافظة الشمال عن بعضها، داعيا المواطنين الالتزام في بيوتهم وارتداء الكمامة عند التحرك الضروري.

وأشار الناطق باسم الداخلية أنه تم السماح للصيادين اليوم الدخول للبحر مع متابعة الشرطة البحرية لإجراءات السلامة، مشددا على الداخلية سنتخذ مزيدا من الإجراءات مع المناطق المخالفة لحظر التجول وإجراءات السلامة.

وفي ذات السياق أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة على خطورة الوضع الوبائي في قطاع غزة.

وأوضح القدرة إصابة 83 مواطن خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى تصاعد تفشي الوباء، ومعربا تخوف الصحة من صعوبة السيطرة على الفيروس إذا استمرت نسبة تزايد الإصابات.

وأفاد القدرة بأن الإصابات تنخفض في المناطق الملتزمة بالحجر الصحي، وتزداد في المناطق الغير ملتزمة، منوها أنه سيتم التعامل مع مناطق قطاع غزة وفقا لعدد الإصابات.

وأكد الناطق باسم وازرة الصحة بغزة على أن ارتفاع الإصابات ينذر بخطورة الأيام القادمة، قائلا :"يجب أن تتظافر الجهود لاحتواء هذه المرحلة، ونطالب الجميع بأن يكون جزءا من حالة الوقاية ليكسر حالة التفشي".

المصدر / فلسطين اون لاين