فلسطين أون لاين

صحيفة "فلسطين" تستقبل وفدًا من حركة "الجهاد الإسلامي"

...
الوفد الزائر في رحاب صحيفة فلسطين
غزة/ جمال غيث

استقبلت صحيفة "فلسطين" في مقرها بمدينة غزة، أمس، وفدًا من المكتب الإعلامي التابع لحركة الجهاد الإسلامي.

وضم الوفد الزائر كلًا من: مسؤول المكتب الإعلامي في الحركة داود شهاب، ومسؤول المؤسسات الإعلامية د. أحمد الشقاقي، ومسؤول التدريب والتثقيف الإعلامي سفيان الشوربجي، والصحفي محمد البيوك، ومسؤول الإعلام الجديد محمد محارب، ومسؤول العلاقات الإعلامية حسين البطش.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة الصحيفة د. يوسف رزقة، وعضوا المجلس ياسر أبو هين، ومحمد اسكافي، ومدير التحرير مفيد أبو شمالة، والمدير الإداري والمالي للصحيفة هيثم السك، ورئيس غرفة الأخبار تامر قشطة، ومسؤول العلاقات العامة عدلي النديم.

علاقة ثنائية

ورحب رزقة، بالوفد الزائر، مؤكدًا أهمية الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز اللقاءات الثنائية، ولبحث مختلف القضايا الوطنية المهمة، والاطلاع على سير عمل الصحيفة من ناحية أخرى.

وبين أن الصحيفة تسعى دائمًا إلى التشبيك والتواصل مع جميع الشخصيات الوطنية والسياسية والمؤسسات من أجل بحث القضايا الفلسطينية المشتركة، مؤكدًا وجود قضايا مهمة مشتركة مع الجهاد الإسلامي.

وأكد رزقة حرص صحيفة "فلسطين" على استحضار واستنطاق الشخصيات الفلسطينية المؤثرة بما يخدم مصلحة القضية الفلسطينية ولتوعية الرأي العام بما تتعرض له، وسعيها لتشبيك العلاقات مع جميع الفصائل الإسلامية والمؤسسات والوزارات بما يعينها على تحقيق رسالتها الوطنية.

خط متوازن

بدوره، استعرض أبو شمالة، أبرز المراحل التي مرت بها الصحيفة منذ نشأتها عام 2007م والتي تزامنت مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من مايو/ آيار من كل عام، مشيرًا إلى أنها تصدر يوميًّا في قطاع غزة فقط، ومحجوب نشرها في الضفة الغربية.

وأكد أن الصحيفة اختارت خطًا هادئًا ومتوازنًا يقدم الخبر والتقرير والمقال والتحليل بكل بساطة وموضوعية بعيدًا عن الإثارة، وتركز في صفحاتها اليومية على القضايا التي تمس الكل الفلسطيني والثوابت الوطنية.

كما تحدث أبو شمالة عن موقع الصحيفة على شبكة الإنترنت "فلسطين أون لاين"، وصفحاتها المتخصصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى شرائح المجتمع كافة.

وأشار أن الصحيفة تضم صحفيين متخصصين في مختلف المجالات غالبيتهم من فئة الشباب، وتصدر ضمن عملية متراكبة يشترك فيها أقسام جميع أقسامها بدءًا من دائرة التحرير، وأقسام التدقيق والتصميم والإعلانات والتسويق والتوزيع، منبهًا إلى أنها حصلت على جوائز محلية وعربية ودولية تضاهي صحفًا عربية كبرى.

وذكر أبو شمالة أن الصحيفة تحتفظ بأرشيف يحمل جميع إصداراتها منذ بداية نشأتها حتى اللحظة، لافتًا إلى أنها كانت تصدر حتى في أوقات الحروب العدوانية الإسرائيلية على القطاع، بهدف توثيق وحفظ التاريخ الفلسطيني للأجيال القادمة.

ولفت إلى أن صحيفة "فلسطين" انطلقت بحلة جديدة في يوليو/ تموز الماضي تحت عنوان: "اقرأ فلسطين".

بصمة مهمة

بدوره شكر شهاب، الصحيفة على حُسن الاستقبال، قائلًا: "نعتز ونفتخر بوجود قامة إعلامية مثل صحيفة فلسطين، ونأمل أن تكون الزيارة مدخلًا باتجاه المزيد من العطاء والجهد المشترك بين الجانبين".

وأثنى على ما قدمته الصحيفة في مسيرة العمل الإعلامي منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، قائلًا: "للصحيفة بصمة مهمة في العمل الإعلامي الوطني الفلسطيني".

ونقل شهاب تقدير حركة الجهاد الإسلامي لدور الصحيفة في تغطية ونقل الأخبار التي تخص الحركة والتغطية الوطنية لواقعة وفاة الأمين العام السابق للحركة د. رمضان شلح، والأخبار والتقارير التي واكبت إعلان الوفاة.

وأكد أهمية التواصل وتوطيد العلاقة مع صحيفة "فلسطين" وتوحيد الطاقات والعمل الإعلامي خدمة للقضية الفلسطينية وما تتعرض له من جرائم على يد الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، شكر الشقاقي، صحيفة "فلسطين" والعاملين فيها على ما يقدمونه من أخبار وتقارير وصور هادفة تهم الكل الفلسطيني، في ظل التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارة، أجرى الوفد جولة في مقر الصحيفة، للاطلاع على سير عمل الأقسام، وسلّم درع شكر وتقدير للصحيفة على تغطيتها لوفاة أمين عام حركة الجهاد الإسلامي السابق.