فلسطين أون لاين

حماس تدعو للالتزام بإجراءات الوقاية للحد من انتشار كورونا

...

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير شعبنا إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر خشية الإصابة بفيروس كورونا، وللحد من انتشاره.

وأكدت الحركة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنها تتابع تطورات الوضع الصحي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وانتشار وباء كورونا بشكل متسارع يدعو إلى القلق على سلامة المواطنين وعلى فاعلية منظومة حمايته من الوباء الخطير

وناشدت حماس في بيانها جماهير شعبنا إلى أخذ كل التعليمات والتوصيات الصادرة عن الجهات الصحية والرسمية المختلفة على محمل الجد وعدم التهاون.

ودعت الحركة وزارة الصحة في رام الله وجميع الجهات الحكومية المختلفة إلى المزيد من العمل والاجتهاد، وتجاوز أي إهمال أو تقصير في حماية المواطنين، مع ما يلزم ذلك من متابعة ومحاسبة وتخصيص ميزانيات، وتوفير كوادر وأطقم إضافية.

وتوجهت الحركة بالتحية لشعبنا الصابر في الضفة والقدس، معربة عن تضامها الكامل مع الأهالي، سائلةً الله الرحمة لمن قضى نحبه جرّاء الوباء، والسلامة التامة للمصابين ولشعبنا جميعًا.

وشددت الحركة على أن الحماية من الوباء أمانة شرعية وواجب وطني في رقابنا جميعًا، كما أنها مسؤولية جماعية تشترك فيها كل الجهات الرسمية والأهلية والشعبية.

وتشير آخر الإحصائيات الرسمية الى وفاة 21 مواطناً وتسجيل 4786 إصابة في الضفة والقدس وغزة بفيروس كورونا بينها 8 حالات توجد في غرف العناية المكثفة، 3 منها موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتعد مدينة الخليل أكثر المناطق انتشاراً للوباء حيث توفي فيها 12 مواطناً.

 

المصدر / فلسطين أون لاين