فلسطين أون لاين

الفجر العظيم يعود الى مساجد الضفة

دعوات للحشد والصلاة في المساجد فجر الجمعة المقبل

...

أطلق نشطاء في كافة مدن الضفة الغربية دعوات للحشد في صلاة "الفجر العظيم" يوم الجمعة المقبل في المسجد الأقصى ومساجد الضفة نصرة للمقدسات ورفضًا لخطة الضم.

وجاءت الدعوة بعنوان "عودة الفجر العظيم في مساجد الضفة"، في ظل تصاعد استهداف الاحتلال لمدينة القدس ومخطط الضم الذي يستهدف مساحات واسعة من أراضي الضفة.

 ففي مدينة جنين تركزت الدعوات للصلاة في مسجد جنين الكبير والمسجد القديم، ومسجد سيلة الحارثية ومسجد يعبد الكبير، كما شهدت مدينة طوباس دعوات مشابهة لأداء صلاة الفجر في مسجد طوباس.

وفي مدينة الخليل نادت الدعوات بإقامة الصلاة في المسجد الإبراهيمي ومسجد العيص الكبير في سعير ومسجد النبي يونس في حلحول، كما طالب النشطاء في بيت لحم بالحشد لأداء الفجر في مسجد عمر بن الخطاب إضافة للمسجد الكبير في سلفيت.

 وشهدت مدينة رام الله هي الأخرى دعوة من النشطاء لضرورة الحشد للفجر العظيم في مسجد البيرة الكبير.

 وكان خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري أكد على وجوب مشاركة كل مواطن يستطيع الوصول للمسجد الأقصى في حملة "الفجر العظيم" بدءًا من يوم الجمعة المقبل لحمايته من التهويد، ورفضًا لمخطط ضم الضفة الغربية المحتلة.

 وشدد صبري على ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى، وخاصة من سكان البلدة القديمة وأحياء القدس كافة، استجابةً لواجب إعماره والحفاظ عليه

المصدر / فلسطين أون لاين