فلسطين أون لاين

حالة وفاة جديدة بـ"كورونا" و3 إصابات و19 حالة تعافي في الجالية الفلسطينية

...

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن عدد وفيات كورونا لدى جالياتنا في العالم ارتفع إلى 132، بعد تسجيل وفاة جديدة في الولايات المتحدة، عدا عن 1976إصابة، 3 منها جديدة في أمريكا، و1169حالة تعافي، 1 حالة منها في تشيلي، و2 في موريتانيا، و5 في السعودية.

وأكدت الوزارة الأحد، أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية أفاد بتسجيل حالة وفاة جديدة للمواطن رائد فؤاد صلاح، في الأربعينيات من العمر بمدينة شيكاغو، ليرتفع عدد الوفيات إلى 59، وتسجيل 3 إصابات جديدة ليرتفع عدد الإصابات الى 843.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي تعافي جميع الحالات المصابة في صفوف الجالية التي بلغ عددها 18، وذلك بعد تسجيل 12 حالة تعافي جديدة، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة. وتفيد السفارة بأن عدد العالقين المسجلين لديها 4.

وقالت الخارجية "إن سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا تواصل متابعة أوضاع الجالية والمصابين، وتؤكد تعافي حالتين جديدتين، واحدة لطالب يدرس الطب".

وأشارت وزارة الخارجية إلى مواصلة سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية على مدار الساعة متابعة أوضاع الجالية والطلبة والعالقين، وأكدت تعافي 5 حالات جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 12.

وقالت "إن السفارة تؤكد أن حالة من حالتي الوفاة اللتين أعلن عنهما على أحد المواقع الاخبارية لمهندسين فلسطينيين في السعودية لم تكن بسبب فيروس كورونا، وذلك وفقا للتقرير الطبي الرسمي للوفاة، في حين أن نتائج فحوصات حالة الوفاة الثانية لم تظهر بعد، وهي تعمل على متابعتها مع جهات الاختصاص في المملكة العربية السعودية".

فيما أكدت بعثة فلسطين لدى مملكة النرويج وفق بيان الخارجية، أنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف أبناء الجالية، وأفادت بأنها تتابع أوضاع (10) عالقين في مملكة النرويج وجمهورية أيسلندا بانتظار التنسيق لهم ليتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن.

المصدر / فلسطين أون لاين