فلسطين أون لاين

33616 طالبًا يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في غزة

...
جانب من المؤتمر - تصوير محمود أبو حصيرة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت إن 78400 طالبة وطالبة في الأراضي الفلسطينية والشتات يتقدمون اليوم لامتحانات الثانوية العامة.

وبين ثابت في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم أن هناك 33616 طالبًا في قطاع غزة، موضحًا أنهم موزعون على النحو الآتي: 68% في الفرع الأدبي، 25% في الفرع العلمي، و7% في باقي الفروع المهني والشرعي والريادة.

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم بفرعيها في قطاع غزة والضفة الغربية عملت بشكل مشترك على كل الإجراءات المتعلقة بالثانوية العامة لكي تحافظ على الطابع الوحدوي لهذه الامتحانات.

وأشار ثابت إلى أن الوزارة بغزة جهزت 50 قاعة إضافية لتحتوي كل قاعة على 15 طالبًا فقط ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مبينًا أن هذا دفع الوزارة للاستعانة بـ 43 مدرسة تتبع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأوضح أنه تم تعقيم اللجان والقاعات والممرات والأثاث المدرسي وتوفير المواد اللازمة للتعقيم بشكل يومي وتوفير طبيب أو ممرض ومرشدين مدربين للدعم النفسي في كل لجنة، وكذلك توسيع مركزي التصحيح في غزة وخان يونس بإضافة مدارس جديدة للمراكز الموجودة من أجل إتاحة الفرصة لتقليل عدد المصححين في الغرفة الواحدة، وتوفير كل وسائل الوقاية والسلامة في مراكز التصحيح والإجراءات المرتبطة بذلك بما في ذلك عمليات التجهيز والفرز وإدخال النتائج.

من جهته أشاد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض بإجراءات وزارة التعليم لانجاح امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا وهي تجربة جديدة وجهد كبير تنجزه الوزارة، متمنياً الإلتزام والسلامة للجميع, والتوفيق والنجاح للطلبة.

المصدر / فلسطين أون لاين