فلسطين أون لاين

إغلاق الأسواق المركزيّة للأسبوع الخامس على التوالي

حمادة: سنكثّف جولاتنا الميدانيّة في الأسواق حفاظًا على السلامة العامة

...
غزة- جمال غيث

قال مدير دائرة شرطة البلديات في محافظة غزة العقيد جهاد حمادة: "إنه سيتم تكثيف الجولات الميدانية في أسواق قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك منعًا للاكتظاظ والازدحام حفاظًا على سلامة المواطنين".

وأكد حمادة لصحيفة "فلسطين" أنه سيتم تكثيف ونشر أفراد من شرطة البلديات منذ ساعات الفجر الأولى لمنع فتح البسطات والمحلات في الأسواق المركزية يوم الجمعة.

وبين أن شرطة البلديات أغلقت الأسواق المركزية للأسبوع الخامس على التوالي "سوق الجمعة، سوق اليرموك، سوق الحلال" بمدينة غزة بسبب الازدحام والاكتظاظ الذي تشهده.

وأشار حمادة إلى أنه سيتم إغلاق سوق اليرموك أيضًا يوم غدٍ السبت، مشيرًا إلى أنه سيتم ترتيب وإعادة تأهيل وتنظيم أسواق المدينة بما لا يتعارض مع إغلاقها.

وذكر أن الإغلاق وتنظيم وترتيب الأسواق يتم بدعم من دوريات مراكز شرطة المحافظة وقوات التدخل وقوات حفظ النظام، وموظفي قسم النظام والانضباط في البلدية".

وبين أنه وبالتعاون مع بلدية غزة تم تعقيم الأسوق المركزية والشعبية ومحيطها في وقت سابق، لافتًا إلى أن شرطة البلديات وضعت حواجز  على مداخل الأسواق وكثفت من تعداد الأفراد والضباط في الأسواق اليومية لإعادة تنظيمها وترتيبها ومنع الازدحام.

ولفت حماد إلى أنه تم التوافق مع البلديات على إعادة وضع وترتيب البسطات بشكل متباعد، ومنع البسطات العشوائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مضيفًا: "منعنا كل ما من شأنه أن يتسبب في الازدحامات وتم التعميم على المواطنين وأصحاب البسطات بالتباعد منعًا للاكتظاظ".

متابعة مستمرة

ونفى مدير دائرة شرطة البلديات، ما تداوله بعض المواطنين حول إغلاق أسواق المدينة عند الساعة الثالثة مساءً خلال شهر رمضان المبارك، مضيفًا: "لا توجد تعليمات من قبل قيادة الشرطة أو وزارة الداخلية أو الإعلام الحكومي بهذه الصدد".

وأكد أن الأسواق مفتوحة بالكامل ولا يوجد قرار بإغلاقها أو تحديد موعد عملها باستثناء الأسواق المركزية الأسبوعية كـ"سوق الجمعة، اليرموك، الحلال".

وذكر أن شرطة البلديات تتابع عن كثب تنفيذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة في ظل جائحة كورونا؛ حرصًا على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا المواطنين والبائعين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية وشرطة البلديات للحد من الازدحامات في الأسواق حفاظًا على سلامة المواطنين.

وتواصل شرطة البلديات تنفيذ مهامها في إغلاق الأسواق المركزية، وتنظيم الأسواق اليومية في المحافظات تنفيذًا لخطة الطوارئ المركزية والتي تهدف إلى حماية وسلامة المواطنين ضمن إجراءات الوقاية والاحتراز من فيروس كورونا المستجد.