فلسطين أون لاين

التعليم بغزة: امتحانات الثانوية في موعدها وسط إجراءات وقائية

...
صورة أرشيفية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، زياد ثابت أن امتحان الثانوية العامة سيكون في نفس موعده 30 مايو المقبل، مشيرا إلى أنه قد تم تحديد الجزء المطلوب للامتحان وتعميمه على الطلبة في وقت سابق.

وقال ثابت، خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول وباء أزمة "كورونا"، مساء الثلاثاء إنه "سيتم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة عند الامتحانات، من خلال تقليص عدد الطلاب في القاعات، وتطبيق بروتكول صحي لعملية دخول وخروج الطلاب".

وأوضح أنه لدى الوزارة مركزين للتصحيح، وهذا العام سنضيف مراكز أخرى، لتقليص عدد المعلمين في الغرفة الواحدة للتصحيح، مشيرا إلى أنه سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب من تقييم الفصل الأول و20% من نشاط الطلاب في الشهر الأول من الفصل الثاني.

وبين أن الوزارة صورت دروس الثانوية العامة لتغطي كافة المناهج، وهي متوفرة على موقع روافد التابع لوزارة التربية والتعليم، والذي يعتبر من أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي، موضحا أن وزارة التعليم كانت طوال الأعوام الماضية تستخدم التعليم عن بعد خاصة مع ظروف الحصار والحروب التي مر بها قطاع غزة.

وذكر أن الوزارة بدأت بث مراجعات الثانوية العامة قبل تعليق الدراسة وهي مستمرة حتى الآن، عبر إذاعة صوت التربية والتعليم وأمواج والأقصى الفضائية، وعبر قناة القدس اليوم وإذاعة الأوقاف.

وأشارثابت إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيكون متاحًا للطلاب التواصل مع المعلمين عبر الصفوف الافتراضية، وسيتاح المعلمون للإجابة على أسئلة الطلاب.

المصدر / فلسطين أون لاين