قائمة الموقع

ا​لأجهزة الأمنية بغزة تغلق معبر "بيت حانون"

2017-03-26T07:49:50+03:00

أغلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية في غزة، صباح الأحد 26-3-2017، معبر بيت حانون "إيريز " (شمال القطاع)، أمام المُغادرين "إلى أجل غير مسمى"، وأبقته مفتوحًا أمام الوفود القادمة للقطاع.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البُزم، إن هذا الإجراء يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية عقب جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقها.

وأفاد البُزم بأن معبر "بيت حانون"، سيبقى مغلقًا لحين انتهاء التحقيقات في استشهاد فقها، مؤكدًا أن "الأجهزة الأمنية تتابع التحقيق بصورة مكثفة في جريمة الاغتيال، والعمل من أجل كشف ملابسات الجريمة".

وحذر البزم، من التعاطي مع الشائعات حول قضية فقها، داعيًا وسائل الإعلام والمواطنين إلى الاعتماد فقط على ما يصدر من الجهات الرسمية.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية "في حال تم التوصل إلى أي نتائج في قضية اغتيال الشهيد مازن فقها سوف يتم الإعلان عنها على الملأ".

ومن الجدير بالذكر، أن معبر "بيت حانون" يُفتح للمرضى والحالات الإنسانية التي تحصل على تصريح مسبق من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الوفود الأجنبية.

وكانت وزارة الداخلية في غزة، قد أعلنت في وقت سابق من مساء أول من أمس (الجمعة)، عن استشهاد فقها، القيادي في "كتائب القسام"، برصاص مجهولين جنوبي مدينة غزة.

وأمضى فقها تسعة سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لوقوفه خلف عملية صفد الفدائية التي قتل فيها 11 إسرائيليًا عام 2002.

وتتهم سلطات الاحتلال فقها (38 عامًا)، وهو من مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة)، بقيادة "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة "حماس") في الضفة الغربية، وإعطاء عناصرها الأوامر لاختطاف ثلاثة جنود إسرائيليين في حزيران/ يونيو 2014 في الخليل (جنوب القدس) وقتلهم.

اخبار ذات صلة