فلسطين أون لاين

​محلل إسرائيلي: رد حماس على اغتيال فقها سيكون أكثر شدة من الصواريخ

...
الناصرة - قدس برس

رجح المحلل الإسرائيلي في موقع "واللا الإخباري" العبري، آفي يسخاروف، بأن يكون رد حركة حماس على اغتيال الأسير المحرر مازن فقها، أكثر شدة من إطلاق الصواريخ.

وقال يسخاروف، إن حركة حماس تصرفت بطريقة محترفة جدًا في الوقت الحاضر بعدم التسرع بالرد، رغم الدليل الوحيد بأن الاحتلال الإسرائيلي هو الضالع بالجريمة.

وتابع "تجنب حماس الرد في الساعات الأولى بعد الاغتيال لا يعني أنه لن يأتي أبدًا، لكنها تفضل الانتظار للحظة المناسبة"، متوقعًا تنفيذ عمليات فدائية واختطاف إسرائيليين وعدم ترك بصمات وراءها لعدم الانجرار إلى حرب مع غزة.

وشدد على أن حماس أرسلت رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي، بأن استمرار الاغتيالات سيؤدي إلى رد فعل عنيف.

وأوضح أن حادثة الاغتيال دون ترك أي أدلة على الأرض تشير إلى هوية المنفذين والعمل بطريقة محترفة وباستخدام كاتم للصوت والاختفاء هو من عمل أجهزة الاستخبارات في دولة الاحتلال، وهناك اشتباه بذلك.

وقال ان الشهيد فقها عمل مع هيئة أعضاء سابقين في القسام بالضفة الغربية، بعد أن أبعدوا لغزة، من أجل تعزيز البنية التحتية لحماس والمقاومة وتنفيذ العمليات، لهدف واضح وهو تصعيد المواجهة.

ورأى المحلل أن دولة الاحتلال كانت لديها مصلحة باغتيال فقها، زاعمًا أن الشهيد وأسيرا محررا آخر، قد خططا لتنفيذ عشرات العمليات في السنوات الأخيرة في الضفة وداخل الأراضي المحتلة.