فلسطين أون لاين

ندوة لـ"فلسطيني الخارج" حول الأسرى "بظل كورونا" الثلاثاء

...
فعالية للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج (أرشيف)

ينظم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالشراكة مع مركز أبحاث القانون الدولي في جامعة محمد الفاتح في إسطنبول ندوة دعم للأسرى الفلسطينيين.

وستنتظم الندوة عبر تطبيق zoom مساء الثلاثاء القادم الساعة ١٨:٠٠ بتوقيت القدس المحتلة بعنوان "الأسرى الفلسطينيون والقوانين الدولية في ظل جائحة كورونا".

ويشارك المقرر السابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة ريتشارد فولك، وهو يهودي أمريكي معروف بمواقفه المناهضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي، بورقة عمل حول مسؤولية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية تجاه الأسرى الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا.

كما يشارك خلال المؤتمر الخبير في القانون الدولي د. أنيس قاسم بورقة أخرى حول حقوق الأسرى الفلسطينيين في القانون الدولي، بالإضافة للعديد من المواضيع وورقات العمل ومنها "الواقع الصحي للأسرى الفلسطينيين.. تداعيات ومخاطر جائحة كورونا عليهم " لـ د. طاهر طهبوب.

وثمّنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال جهود المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، التي يقوم بها تجاه قضيتهم العادلة، عبر إطلاقه حملته التضامنية مع الأسرى "لستم وحدكم كلنا معكم".

وقال الأسرى في رسالة من داخل زنازين الاحتلال إلى المؤتمر الشعبي:" إن مبادرة مؤتمركم الموقر تجاهنا في سجون الاحتلال نعتبرها علامة الوفاء والمحبة في زمن يتم عزلنا فيه عن كل تواصل مع العالم الخارجي".

المصدر / فلسطين أون لاين