فلسطين أون لاين

محدث ارتفاع عدد وفيات "كورونا" لدى الاحتلال إلى 103

...
(أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات "كورونا" إلى 103حالة، بعد وفاة 7 "إسرائيليين" خلال الساعات الأخيرة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى أكثر من 10743، بينهم 175 وصفت حالتهم الصحية بالحرجة، و130 مربوطون بأجهزة التنفس الصناعي.

ويتزامن الارتفاع في الوفيات والإصابات جراء الفيروس، مع دخول تعليمات الوزارة للسكان بضرورة ارتداء كمامات واقية في الحيز العام.

وقالت القناة العبرية "12" إن هناك احتمال كبير بأن يتجاوز العدد عتبة 11000 في الساعات القادمة أو غدًا.

وقد قررت حكومة الاحتلال فرض قيود إضافية على عدة أحياء للمتشددين دينيا في القدس المحتلة ابتداء من منتصف اليوم، ويسمح للسكان بالتنقل داخل الأحياء ولكن ليس بينها، باستثناء حالات الطوارئ.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أنه من المقرر أن يصادق مجلس الوزراء الاحتلال، في جلسة هاتفية صباح اليوم على قرار إحالة جميع العائدين من الخارج إلى الحجر الصحي في الفنادق المخصصة لذلك.

وما أحصته سلطات الاحتلال حتى الآن من أصابت، ثلثها بين اليهود المتدينين الذين يمثلون 12 في المائة من السكان، والذين رفضوا الالتزام بإجراءات الحكومة لا سيما فيما يتعلق بتدابير التباعد الاجتماعي، ورفضهم إغلاق الكُنس والمدارس الدينية.

وأجبرت أعداد الإصابات المرتفعة، حكومة الاحتلال على فرض تدابير استثنائية لاحتواء الفيروس في أحياء بما في ذلك تعزيز الوجود العسكري في عدة مدن وأحياء ذات الأغلبية المتشددة.

ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس" كورونا" المستجد في أرجاء العالم إلى أكثر من 1.77 مليون، توفي منهم أكثر من 109 آلاف، فيما باتت الولايات المتحدة الأميركية الأولى عالميا من ناحية تعداد الوفيات، في الوقت الذي يواصل الفيروس انتشاره حول العالم.

المصدر / فلسطين أون لاين