فلسطين أون لاين

"الإسلامية" بغزة تلغي الامتحانات النهائية وتستبدلها بتقييم الأنشطة

...

أعلنت الجامعة الإسلامية بغزة، اليوم، إلغاء الامتحانات النهائية واستبدالها بتقييم الأنشطة والأعمال الطلابية عبر التعليم الالكتروني.

وقالت الجامعة في بيان صدر عنها، إنه تقرر أن يتم تقييم أداء الطلبة من خلال أدوات التقييم الإلكتروني وأنشطتها المصاحبة كالمشاركة والتفاعل وأداء الواجبات والامتحانات القصيرة والتقارير، ويتم تحويل هذا التقييم إلى علامات رقمية من 100 درجة.

وأوضحت أن ذلك سيكون بديلا عن الامتحانات النصفية والنهائية، حيث تقسم علامات التقييم على أساس 60% للواجبات الفصلية، و40% لواجبات نهاية الفصل.

وبينت الجامعة أنه إذا حصل الطالب على مجموع علامات (%60 فأكثر) للبكالوريوس و(70% فأكثر) للماجستير و(%80 فأكثر) للدكتوراه يرصد للطالب علامة ناجح (Pass)، ولا تدخل المساقات التي ينجح فيها الطالب في معدله التراكمي، مبينة أنه من يريد احتساب علاماته في المعدل، يمكنه الحصول على غير مكتمل والتقدم للامتحان النهائي عندما تتحسن الظروف.

ولفتت إلى أن الواجبات المطلوبة وأعمال الفصل والتقييم النهائي يكون بالحد المعقول الذي يراعي بشكل كبير ظروف الطلبة ويضمن الحد الأدنى المقبول من الجودة والاستفادة العلمية والإنجاز.

 

1.jpeg
2.jpeg
 

المصدر / فلسطين أون لاين