فلسطين أون لاين

ارتفاع عدد الإصابات بـ "كورنا" في الضفة الغربية إلى 91

...

أفادت الحكومة الفلسطينية في رام الله، بأن عدد الإصابات المؤكدة بفايروس "كورونا" في الضفة الغربية قد ارتفع إلى 91 حالة، بعد اكتشاف 7 جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم حكومة اشتية، إبراهيم ملحم، في الإيجاز الصحفي الصباحي حول آخر المستجدات لمرض "كورونا" في فلسطين، إن 5 إصابات من أصل 100 عينة كانت في بلدة بدو شمال غربي القدس المحتلة وإصابتان في محافظة بيت لحم لعاملين (شاب ووالدته) في المستوطنات الإسرائيلية.

من جانبها، بيّنت وزارة الصحة بأن عدد الحالات في فلسطين بلغت حتى صباح اليوم الجمعة 91 إصابة مؤكدة؛ منها 17 تماثلت للشفاء في محافظة بيت لحم.

ونوهت إلى أن عدد المصابين الحاليين بـ "الكورونا" يبلغ 73، لافتة النظر إلى أن عدد حالات الوفاة بنفس المرض هو حالة وفاة واحدة لسيدة من بلدة بدو.

ووفقًا للمعطيات الجديدة يرتفع عدد الإصابات بمرض "كوفيد 19"، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا كـ "جائحة"، في فلسطين إلى 91 إصابة مؤكدة؛ بينها حالة وفاة واحدة و17 حالة تماثلت للشفاء في مدينة بيت لحم، إلى جانب 9 إصابات في قطاع غزة.

وسجلت السلطة في رام الله أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/مارس الجاري، بمدينة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية المحتلة)، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

المصدر / فلسطين أون لاين