فلسطين أون لاين

الجامعة الإسلامية تعلن تسخير مستشفى الصداقة التركي لمواجهة كورونا

...
مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني

أعلنت الجامعة الإسلامية بغزة تسلمها مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، بعد التواصل مع الحكومة التركية ومؤسسة تيكا، ليتم الاستفادة منه لخدمة الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وقالت الجامعة في بيان تلقى موقع "فلسطين أون لاين" نسخة عنه: "بادرنا بالاتصال مع وزارة الصحة الفلسطينية وأبدينا استعدادنا لوضع المستشفى بكامل إمكاناته وتجهيزاته تحت تصرف وزارة الصحة لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الظروف الصحية الطارئة"

وأوضحت أن المستشفى يمتلك إمكانيات وتجهيزات على أعلى مستوى، وسوف يكون مساهمة مهمة وكبيرة في مواجهة الظروف الصحية الطارئة والحفاظ على صحة وسلامة أبناء قطاع غزة.

ولفتت أن المستشفى التركي الفلسطيني تم إنشاؤه داخل حرم الجامعة الإسلامية بوسط قطاع غزة بمنحة كريمة من الحكومة التركية استجابة لطلب قدمته الجامعة للسيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وأشارت أنه يتسع لحوالي مائتي سرير ويتكون من عدة مبانٍ وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والفرش الطبي اللائق وأفضل التجهيزات لأقسام الأشعة بأنواعها المختلفة وكذلك تجهيزات غرف العمليات والعناية الفائقة ومختلف التجهيزات الأخرى.

وأعربت عن تقديرها الخطوة الرائدة للحكومة التركية بالإسراع في تسليم المستشفى للجامعة تقديرًا للظروف الطارئة، و "نعبرعن شكرنا الكبير للرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان وللحكومة التركية ولمؤسسة تيكا وللشعب التركي الشقيق تقديرًا لدعم تركيا المتواصل للشعب الفلسطيني".

المصدر / فلسطين أون لاين