فلسطين أون لاين

بلدية رفح تعلن عن إجراءات جديدة بشأن انعقاد سوقها الأسبوعي

...
(أرشيف)
رفح – ربيع أبو نقيرة

أغلقت بلدية رفح، جنوب قطاع غزة، في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السبت، سوقها الأسبوعي المنعقد اليوم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة "كورونا".

ونشرت البلدية، أمس، تعليمات للمواطنين، أبرزها تقييد الذهاب إلى السوق إلا للضرورة، واقتصار فترة التواجد فيه، ناصحةً ب عدم ذهاب كبار السن والأطفال إلى السوق، وتجنب المصافحة والمعانقة، وتنظيف الأيدي قبل التسوق وبعده.

واتخذت البلدية إجراءات تضمنت تعقيم السوق قبل انعقاده صباحاً، وتعقيمه بعد انتهائه، وتعقيم أيادي مرتاديه، مع توزيع نشرات توعية عند مداخل السوق، كما منعت تواجد البسطات العشوائية والعربات المتنقلة داخل ممرات السوق لتقليل الاحتكاك قدر المستطاع.

وحول خذه الإجراءات، قال مدير الرقابة الصحية في بلدية رفح، أسامة أبو مرزوق، لموقع "فلسطين أون لاين"، أن "طواقم البلدية الصحية انتشرت على مداخل السوق الساعة السادسة صباحاً، وعقمت أيادي المواطنين الداخلين إليه".

ونبه إلى أن المواطنين استقبلوا إجراءات البلدية الاحترازية للوقاية من الوباء العالمي، بـ"الارتياح والتعاون الإيجابي"، سيما أنه تم الإعلان عنها قبل انعقاد السوق بيوم.

وأشار أبو مرزوق إلى أن تعقيم السوق وإغلاقه باكرا، يأتي في إطار جملة من الاجراءات الوقائية التي اتخذتها البلدية للحماية من كورونا، قائلا: "الأسواق تشهد ازدحاما واحتكاكا، لذلك كانت تلك الاجراءات".