فلسطين أون لاين

"صحيفة فلسطين" توزع نشرة توعوية للوقاية من "كورونا"

...
تصوير / الزميل ياسر فتحي
غزة - يحيى اليعقوبي

وزعت صحيفة "فلسطين" بالشراكة مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، 1000 نشرة توعوية على المواطنين والسائقين حول طرق الوقاية من فيروس "كورونا".

وشملت النشرة التوعوية معلومات حول الفيروس وأعراضه (السعال، العطس، ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى، ضيق في التنفس)، وطرق انتقال العدوى عبر الاتصال بالأشخاص المصابين والتي تأتي عبر رذاذ الجهاز التنفسي، العطس، السعال، ملامسة أو مصافحة أي شخص مصاب دون غسل اليدين.

واحتوت النشرة على عشر نصائح للوقاية من الفيروس، منها: غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو معقم يدين كحولي لا تقل نسبة الكحول فيه عن 70% بشكل منتظم، وتجنب لمس أو فرك العينين أو الأنف أو الوجه بأيد غير مغسولة، وتجنب الاتصال المباشر مع أفراد مصابين بعدوى تنفسية، والمحافظة على شرب كميات من الماء بشكل منتظم.

وأكد مسؤول ملف التسويق في الصحيفة محمد زقوت، أهمية المشاركة المجتمعية في توعية المواطنين من مخاطر "كورونا"، وتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات المجتمعية في توعية المواطنين.

وأثنى على دور جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في رعاية النشرة ماديا.

وشدد زقوت على أن الصحيفة ستستمر بنشر التوعية عبر وسائلها المختلفة، بهدف تعميم النشرة التوعوية على أكبر شريحة ممكنة من المواطنين بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.