فلسطين أون لاين

أبو الريش يطلع ممثليْ الفصائل على إجراءات " الصحة"

...
جانب من اللقاء

أطلع وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش ممثلي فصائل القوى الوطنية والإسلامية على إجراءات الوزارة الوقائية من "فيروس كورونا" المستجد.

 وقال أبو الريش -خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة بغزة- :" نواصل اتخاذ الاجراءات الضرورية لرفع درجة الجهوزية للتعامل مع مستجدات وتطورات انتشار الفيروس الذي يخلو قطاع غزة منه".

وبين أن الوزارة جهزت مركز الحجر الصحي على معبر رفح تجهيزاً فندقياً وصحياً بسعة 52 غرفة مستقلة , فيما قارب تجهيز مستشفى ميداني لتقديم الرعاية الصحية لمَنْ تظهر عليه أي أعراض على الانتهاء.

وأشار إلى أن الوزارة  خصصت طاقماً طبياً على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة يعمل على تقديم الاستشارة الطبية والفحص لكافة العائدين من خلال معبر رفح عبر رصد درجات الحرارة من خلال كاميرا حرارية , وإلزام العائدين بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً ضمن ضوابط واجراءات تضمن سلامة وصحة المجتمع .

فيما شرح نائب مدير عام الرعاية الأولية لشئون الصحة العامة مجدي ضهير كافة الاجراءات الاحترازية , وبرامج التوعية والإرشادات المناسبة , وأهم التجهيزات الفنية والسياسات التي تهدف إلى تحقيق الوقاية الكاملة من الفيروس.

بدوره، عبر منسق القوى الوطنية والإسلامية خالد البطش , عن الثقة الكبيرة في كافة الجهود والاجراءات التي تؤديها الطواقم الطبية في التعامل مع هذا الحدث الذي يستوجب من الجميع تضافر الجهود.

 ودعا لدعم اجراءات وزارة الصحة وتدعيم الحاضنة المجتمعية من أجل تعزيز درجة الوعي وطرق الوقاية.

المصدر / فلسطين أون لاين