فلسطين أون لاين

غزة الرياضي .. يهبط من الممتازة للأولى

...
غزة الرياضي
غزة - علاء شمالي

بلا أدنى شك يعتبر هذا الموسم 2019-2020 هو أكثر المواسم صعوبة على نادي غزة الرياضي الذي هبط فيه للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

ويعتبر نادي غزة الرياضي الفريق رقم (20) الذي يهبط من الدرجة الممتازة للدرجة الأولى خلال تاريخ بطولات لدوري الممتاز منذ العام 1984م.

وكان غزة الرياضي قد هبط رسمياً للدرجة الأولى قبل جولة على نهاية البطولة، بسبب وجوده في المركز الحادي عشر برصيد (21) نقطة فقط.

وتذوق (19) نادياً في غزة مرارة الهبوط للدرجة الأولى وهم: (أهلي غزة، أهلي بيت حانون، أهلي النصيرات، الهلال، الصداقة، شباب الزوايدة، شباب جباليا، خدمات النصيرات، خدمات المغازي، خدمات البريج، خدمات خانيونس، جماعي رفح، الزيتون، المشتل، فلسطين، التفاح، جمعية الصلاح، القادسية).

ويعتبر فريق أهلي غزة أكثر الفرق هبوطاً بعدما هبط هذا الموسم للمرة الثالثة، فيما هبطت فرق، خدمات المغازي، وشباب جباليا، وخدمات خانيونس، وأهلي بيت حانون مرتين لكل منهم.

وحافظت (6) أندية على مكانتها في الدرجة الممتازة ولم تهبط مطلقاً للدرجة الأولى منذ انطلاق بطولات الدوري في ثمانينيات القرن الماضي.

ولم تتذوق أندية، خدمات رفح، شباب رفح، شباب خانيونس، اتحاد خانيونس، اتحاد الشجاعية، خدمات الشاطئ، طعم الهبوط، وهي الأندية المدعمة بقواعد جماهيرية كبيرة خلال السنوات الماضية.

ويعتبر شباب رفح أكثر الأندية التي لم تهبط تحقيقاً للألقاب الرسمية بواقع (13) لقباً، يليه جاره الخدمات بـ(12) لقباً، فيما يأتي اتحاد الشجاعية ثالثاً بـ(7) ألقاب، وشباب خانيونس رابعاً بـ(6) ألقاب، فيما فاز خدمات الشاطئ بلقب واحد فقط، ولم يتمكن اتحاد خانيونس من اعتلاء منصات التتويج منذ تأسيسه.