فلسطين أون لاين

"طب الإسلامية" تكرم (120) طالبا من حفظة القرآن الكريم

...
غزة/أحمد العاصي:

كرمت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، اليوم، 120 طالبًا وطالبة، حافظين لكتاب الله عز وجل، وذلك بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة، ومركز القرآن الكريم بالجامعة، والمنتدى الطبي الفلسطيني والهيئة الأوروبية الخيرية.

وشارك في حفل التكريم الذي نُظم في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، أهالي الطلبة وأساتذتهم، وزملائهم، معبرين عن فرحتهم لجهد أبنائهم في حفظ كتاب الله بقراءاته المتعددة، وبأحكام التلاوة والتجويد العليا.

وتضمن الحفل الذي كان موسوم بعنوان "وحي السماء زاد الأطباء" فقرات متعددة، بينها مسابقة اختبار شفوي، إضافة إلى "ابتهالات دينية، وفقرات تكريم، ومسابقات متشابهات، وقراءه آيات من كتاب الله، وتسلم الطلبة شهادات فخرية".

وقال عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية د. فضل نعيم: "إن كلية الطب اليوم تتصدر مشهد بهيج، يمتد به العز والفخر ويُشع نوره ليضيء الأرجاء، بكوكبة من حفظة كتاب الله "القرآن الكريم".

وأضاف: إن طلبة الطب نجحوا في ابتكار مقاربات دولية تُمكنهم من الوصول إلى أعلى المراتب، لافتًا إلى أن ثقافة الطب المسند بالدليل، والحوكمة السريرية، والعلاج التثقيفي، كانت نتائج مشاركة طلبة كلية في مؤتمرات دولية، فيما بين أن الواقع في فلسطين بحاجة لطبيب انتمائه لدينه ووطنه، وخدمة قضايا مجتمعه.

وأوضح أن الجامعة تحرص على صياغة شخصية طبيب المستقبل، تكتمل فيه كل جوانب النفسية والعلمية والروحانية، وتمكنه من علاج أمراض الأبدان والقلوب، مشيراً إلى أن الكلية تسعى لتأهيل أطبائها، لقيادة مجتمعهم وتقديم الأمانة الصحية السليمة.