فلسطين أون لاين

كتلة الصحفي والماجدات تعقدان مخيم الشهيد ياسر مرتجى

...
غزة/ فلسطين أون لاين:

عقدت كتلة الصحفي الفلسطيني وشبكة الماجدات الإعلامية مخيماً إعلامياً حمل اسم الشهيد الصحفي ياسر مرتجى، استهدف خريجات الصحافة والإعلام، واستمر على مدار يومين.

وشارك في المخيم ٨٠ خريجة من شمال القطاع ومدينة غزة قدم المخيم العديد من الفقرات التي تهدف لتنمية مهارات خريجات الصحافة والإعلام لتأهيلهن لخوض غمار سوق العمل.

وخلال اليوم الأول استضاف المخيم محمد المدهون الخبير في الادارة والتنمية البشرية متحدثا عن الكونية للنجاح ، واستعرض خطوات الوصول للأهداف.

بدوره قدم عدنان أبو عامر الكاتب والمحلل في الشأن الإسرائيلي محاضرة حول طريقة التعاطي مع الإعلام العبري .

وفي سياق متصل كانت التجارب الصحفية حاضرة في المخيم خلال فقرة (ازواج في مهنة) والتي استضافت الصحفيان محمد ابو قمر ولميس الهمص .

فيما قدمت الباحثة في شؤون المرأة الصحفية أمينة زيارة تجربتها العلمية في المغرب العربي، موضحة اهمية البحث في شؤون المرأة الفلسطينة التي تغيب تفاصيلها في الخارج.

وخلال اليوم الثاني استضاف المخيم الناشطين على مواقع التواصل هالة شحادة ومحمد فروانة في محاضرة بعنوان (نشر بلا حظر) والتي استعرضا خلالها الطرق الصحيحة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي للتغلب على محاربة المحتوى الفلسطيني.

بينما قدم المصور الصحفي سليمان حجي محاضرة بعنوان التصوير وفنونه (الخدع البصرية) تناولت اساسيات التصوير عبر الجوال وطريقة معالجة الصور.

وضمن أنشطة المخيم تحدث الدكتور علاء الغماري مدير في جهاز الاستخبارات في وزارة الداخلية للخريجات عن كيفية الحصول على بيئة أمنة وسط التكنولوجيا المجنونة.

يذكر أن مخيم آخر سيعقد للصحفيات المقيمات في المنطقة الوسطى وخانيونس ورفح، وذلك في إطار خطة العمل المشتركة لكتلة الصحفي الفلسطيني وشبكة الماجدات.