فلسطين أون لاين

9 مباريات تفصل ليفربول عن حلم الدوري الإنجليزي

...

يحتاج ليفربول للفوز بالمباريات التسع المقبلة له بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لإعلانه رسميا بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول حاليا صدارة الترتيب برصيد 67 نقطة من 22 انتصارا وتعادلا، وذلك عقب فوزه، مساء أول أمس، على مضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 2-1 في الجولة الـ24 من البريمييرليغ.

حسابيا، سيكون على ليفربول تحقيق الانتصار في مبارياته التسع المقبلة، حتى لو حقق مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي يتواجد في وصافة الجدول بـ51 نقطة، الانتصار في بقية مبارياته بالبطولة هذا الموسم.

المباريات التسع ستكون بدايتها المؤجلة من جولة 18 ضد وست هام والتي ستقام الأربعاء المقبل على ملعب "لندن الأولمبي"، حيث إن الفوز بها سيجعل الفارق بين الليفر والسيتي يصل إلى 19 نقطة.

بعد موقعة وست هام، سيكون على ليفربول الانتصار بالترتيب في مواجهات ساوثهامبتون ونوريتش سيتي ووست هام وواتفورد وبورنموث وإيفرتون وكريستال بالاس ومانشستر سيتي، وذلك للفوز بلقب البريمييرليغ.

ومن ثم، من الوارد أن يكون تتويج ليفربول الرسمي بلقب البريمييرليغ، حال تحقيقه الفوز ضد مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين على ملعبه "الاتحاد" في الجولة الـ32 من المسابقة يوم 4 أبريل المقبل، حيث سيكون حينها، قد وصل للنقطة 94.