فلسطين أون لاين

بقيمة 4 ملايين دولار

اتفاق بين "بكدار" والبنك الإسلامي للتنمية على إنشاء ثلاث مدارس بغزة

...
غزة/ رامي رمانة:

وقع المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار -بكدار، اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة، أمس، لبناء ثلاث مدارس جديدة في قطاع غزة بقيمة 4 ملايين و70 ألف دولار، وذلك بمقر "بكدار" في مدينة غزة.

ووقع الاتفاقية عن "بكدار" رئيس مجلس إدارتها محمد أبو عوض، وممثل البنك الإسلامي للتنمية -جدة رفعت دياب، وبحضور مدير عام بكدار بغزة محمد النجار، ولفيف من الشخصيات.

وأوضح النجار، أن قيمة المشروع 4 ملايين و70 ألف دولار، ويشتمل على إنشاء مدرسة ابن سينا غرب غزة للبنات، ومدرسة خليل اللوباني الأساسية المختلطة شرق غزة ، ومدرسة أحمد عبد العزيز للبنين في محافظة خان يونس.

وأضاف النجار لصحيفة "فلسطين" على هامش توقيع الاتفاقية أن كل مدرسة ستزود بـ24 فصلًا دراسيًّا، وملاعب ومختبرات، وأثاث مكتبي.

وأشار إلى أن التنفيذ سيبدأ في إبريل المقبل، على أن تسلم المدارس بعد عام تقريبًا، منبهًا إلى أن اختيار المدارس جاء حسب الحاجة والكثافة السكانية.

ولفت النجار إلى أن هناك اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية على إنشاء 7 مدارس جديدة في الضفة الغربية، والتي سيبدأ إنشاؤها العام الجاري أيضًا.

من جانبه أكد أبو عوض لصحيفة "فلسطين" أن بكدار سينفذ قريبًا رزمة مشاريع في قطاع غزة في مجالات متعددة، كالصحة والتعليم والبنية التحتية، دون أي يحدد القيمة المالية لتلك المشاريع.