فلسطين أون لاين

ارزيقات: نحتاج لوقت لكشف جناة صراف أريحا

...
صور صراف بنك الإسلامي الفلسطيني الذي تعرض للسرق
أريحا- غزة/ نور الدين صالح:

جريمة سطو جديدة استيقظت عليها منطقة الأغوار شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، حيث تمكن مجهولون صباح اليوم من سرقة صراف آلي لأحد البنوك الفلسطينية في بلدة العوجا.

وتُعد هذه الجريمة الأولى منذ مطلع العام الجديد، والرابعة منذ عام 2019 الماضي، حيث سبق أن نفذ مسلحون عملية سطو مسلح على فرع أحد البنوك في بلدة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، العام الماضي، ثم سرقة صراف في بلدة كفر نعمة غربي رام الله، وآخر في بلدة عتيل شمال طولكرم.

وأفاد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية برام الله لؤي ارزيقات، أن الشرطة تلقت بلاغاً حول سرقة صراف آلي من داخل الغرفة المخصصة له في المكان من مجهولين.

وذكر ارزيقات لموقع "فلسطين أون لاين"، أن أجهزة الشرطة لا زالت تتابع القضية من خلال البحث والتحري، من أجل القاء القبض على الفاعلين عبر طاقم الأدلة الجنائية الموجود في مكان الحادث.

وأشار إلى أنه لم يتم التوصل لخيوط القضية حتى اللحظة، "ونحتاج لوقت بسيطة لجمع كل المعلومات، وإمكانية الوصول للجناة"، وفق قوله.

غير منظم

واعتبر ارزيقات أن هذه الجرائم تأتي في إطار "العمل الجرمي غير المنظم"، مشيراً إلى وجود بعض المحاولات من الأشخاص لسرقة الصرافات الآلية.

وأوضح أن هؤلاء المجرمين يتعمدون الوصول إلى الصرافات البعيدة والنائية، التي يوجد فيها خلل أو عطل، أو يتمكنون من تعطيل كاميراتها وصافرات الانذار.

وأشار إلى أن هذا العمل "غير منظم" ونابع من أفراد لدوافع السرقة والحصول على المال وليس لهم أهداف أخرى، وفق التحقيقات التي توصلت لها الشرطة بقضايا سرقة ماضية.

وبيّن أن أجهزة الشرطة أحبطت العديد من محاولات السرقة، بحيث يتم القاء القبض على الجناة وكشفها بسرعة قياسية.