فلسطين أون لاين

اتفاق نهائي يسمح لطلبة جامعة الأزهر بدخول الاختبارات

...
جامعة الازهر بغزة

أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بغزة عن التوصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة بعد الاعتصام الذي خاضته، ويسمح لجميع الطلبة بدخول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.
وذكرت الأطر الطلابية، في بيان، اليوم، بنود الاتفاق، وأولها السماح لجميع الطلبة بدخول الاختبارات، وثانيها عقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق.
وأشارت إلى أن البند الثالث ينص على أن "جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية 6 أو 9 ساعات عليهم دفع رسوم 3 ساعات أكاديمية"، وتمثل البند الرابع في: السماح بتسديد رسوم 6 ساعات فقط للطلبة الذين لم يسددوا الرسوم.
وكانت جامعة الأزهر أرسلت خلال الأسابيع الماضية رسائل إلى هواتف أولياء أمور الطلبة تتضمن التالي: "عزيزي ولي أمر الطالب، نعلمكم أن ابنكم لم يدخل الامتحان النهائي، اليوم الساعة 9 صباحًا، ولن تعاد الامتحانات، ويعد راسبًا بالمقرر".
ودفعت هذه الخطوة الأطر الطلابية في جامعة الأزهر إلى بدء اعتصام داخل الحرم الجامعي؛ احتجاجًا على إجراءات إدارة الجامعة بمنع بعض الطلبة من دخول الاختبارات لعدم تسديدهم الرسوم الجامعية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين