فلسطين أون لاين

العلوم التطبيقية تطلق فعاليات مؤتمرها الطلابي السنوي

...
جانب من المؤتمر

أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الطلابي السنوي حول إدارة المشاريع ودراسة الجدوى 2019م، والذي ينظمه قسم إدارة المال والأعمال للعام السادس على التوالي تحت شعار "إبداعات تكنولوجية".

وحضر المؤتمر رئيس الكلية د. رفعت رستم، ووكيل وزارة الاقتصاد د. رشدي وادي، ورئيس قسم إدارة المال والأعمال د. مروان الدهدار، ونخبة من رجال الاقتصاد والأعمال والعشرات من الطلبة.

وقال رستم: "نرحب بكم اليوم في هذا المؤتمر الذي يتجدد في كل عام ليجسد مخرجا نعتز به في الكلية بأننا نحرص على أن نخرج طلبة لديهم القدرة على التفكير الإبداعي والتحليل والنقد البناء من خلال هذه المشاريع النوعية التي تنم عن مهارات واعدة لدى الطلبة".

وأعرب وادي عن سعادته بالمشاركة في التظاهرة العلمية المميزة، وقال: "لامست أن معظم المشاريع كانت نحو التحول الإلكتروني وتعزيز استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في المشاريع، وكلنا أمل أن يكون العام 2020 عام التحول الإلكتروني".

وأضاف وادي: "إننا في وزارة الاقتصاد الوطني على أتم الاستعداد للتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومع طلبتها لتوفير فرص الدعم للمشاريع الفائزة من خلال هيئة صندوق تشجيع الاستثمار في الوزارة".

وتخلل المؤتمر في أولى جلساته استعراض الطلبة لمشاريعهم، والتي تنوعت ما بين مشروع المرشد الذكي لمساندة الطلبة في التعرف على تفاصيل الكلية الجامعية باستخدام المحاكاة الواقعية، ومشروع المتجر الجامعي للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومشروع تدوير الورق في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومشروع خصم لطلبة الكلية الجامعية من المطاعم والفنادق.

كما استعرض الطلبة مشروع الكلية الجامعية بالواقع الافتراضي باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، ومشروع إدارة خدمات طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية (كليتي بين يديّ)، ومشروع لماذا الكلية الجامعية.

وكذلك مشروع Smart nurse للمساهمة في حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بطريقة تكنولوجية وسهلة الاستخدام، ومشروع ABA Certified للدورات التدريبية في المجالات الإدارية والمحاسبية، ومشروع Steamko application لحجز تنظيف السيارات، ومشروع هايلو لشراء مستلزمات المنزل بطريقة بسيطة ومرحة، إضافة إلى مشروع القبعة الذكية للحماية من التقلبات الجوية، ومشروع Gaz sensor لحماية المنازل من الغاز المتسرب، ومشروع كنعان عقار لبيع وتأجير العقارات المختلفة.

الجدير بالذكر أن قسم إدارة المال والأعمال في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ينظم هذا الحدث العلمي الهام للعام السادس على التوالي.

المصدر / فلسطين أون لاين