فلسطين أون لاين

اتحاد بيت حانون.. يُغير المعادلات ويقلب التوقعات

...
غزة- علاء شمالي

لم يضع أكثر المتفائلين بفريق اتحاد بيت حانون آمالهم بأن يظهر اتحاد بيت حانون بهذا الشكل من الإيجابية في أول مواسمه التاريخية في الدرجة الممتازة بعدما حقق إنجاز الصعود من الدرجة الأولى الموسم الماضي.

وكانت انطلاقة بيت حانون قوية وظن البعض أنها حمى البدايات فقط لفريق مرشح للهبوط والعودة للدرجة الأولى، قبل أن يسير في الطريق المتصاعد من الأداء والنتائج ويفاجئ الجميع ويقلب كل التوقعات بأقسامها المختلفة لا سيما أن بيت حانون فاجأ كل المتابعين باعتلاء صدارة الترتيب أكثر من جولة.

ورغم أن بيت حانون تصدر الترتيب أكثر من جولة لكنه لم يُعلن عن أي تغيير في تحقيق هدفه الذي بدأ من أجله وهو البقاء في دوري الأضواء فقط، الأمر الذي ظهر في الجولات الوسطى التي بدأ بالتراجع تدريجياً لكن ذلك لم يؤثر على الفريق نفسياً ولا معنوياً لأنه يؤمن بقدرته على تحقيق هدفه في البقاء.

مكانة اتحاد بيت حانون في جدول الترتيب ووصوله لحدود المربع الذهبي بعد نهاية مرحلة الذهاب يقلب كل المعادلات السابقة التي كانت تدل على أن "الصاعد هابط"، وبذلك يضمن بيت حانون بنسبة كبيرة البقاء موسماً آخر في الدرجة الممتازة، فيما لا زال يأمل في تحقيق فوائد أخرى من الموسم الحالي.

تخلي بيت حانون عن بعض اللاعبين البارزين في الفريق يؤكد أن ارتضى بما حققه في مرحلة الذهاب وقدرته على تحقيق هدف البقاء فقط الذي يبعده عن ذلك خطوات قليلة.

عوامل عديدة ساهمت في تحقيق هذه النتائج لاتحاد بيت حانون منها خوضه مبارياته على ملعب البيتي بحضور ودعم جماهيري لافت، إضافة لقوة شخصية مدربه الشاب محمد العماوي، وتحقيق انطلاقة قوية في افتتاح الموسم، وعدم النظر لأهداف بعيدة ربما تعيق وصول الفريق للهدف الأساسي.

ويبقى ما حققه اتحاد بيت حانون نجاحاً كبيراً في ظل هذا الواقع الصعب التي تعيشه أندية غزة لا سيما أن هذا الموسم هو الأول للحوانين في الدوري الممتاز، والأهم من ذلك أن شخصية اتحاد بيت حانون تنامت سريعاً بين كبار دوري الممتازة الأمر الذي عجز عنه الكثير من الأندية التي سبقت بيت حانون في الصعود للممتازة وسرعان ما هبطت للأولى من جديد.