فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 2-3-2017 ، عشرين مواطناً فلسطينياً، عقب دهم واقتحام منازلهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وخلال اقتحام الاحتلال لمخيم "الدهيشة"، اندلعت مواجهات مع الأهالي أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت اتجاه منازل المواطنين.

وأضاف أن قوة من الوحدات الخاصة "المستعربين"، شاركت في المواجهات واعتقلت خلالها سبعة شبان على الأقل، فيما أصيب اثنين من جنود الاحتلال جراء تعرضهم للإصابة بزجاجات حارقة ألقاها الشبان.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين في المدينة واعتقل الطفل همام راضي (12 عاماً).

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت الليلة الماضية مواجهات في بلدة "كفر عقب" شمالي المدينة، فيما اقتحم الاحتلال بلدة "حزما" واعتقل أحد الشبان.

أما في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، فقد اعتقل الاحتلال الليلة الماضية ثلاثة شبان من بلدة "بيت عوا"، بالإضافة لاعتقال آخريْن فجراًمن المدينة، عُرف من بينهم الشاب أنس الزغيّر.

وفي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية "عورتا"، وقامت باعتقال خمسة أسرى محررين، ونقلهم إلى معسكر حوارة القريب، وحقق معهم ضباط من مخابرات الاحتلال،قبل أن يُفرج عنهم لاحقاً.

كما اقتحم جيش الاحتلال كذلك بلدة "بيتا" جنوبي المدينة، واعتقل الأسير المحرر محمد معلا، فيما اعتقل من مخيم "الفارعة" للاجئين الفلسطينيين بمدينة طوباس الشاب فارس صلاح بعد دهم منزل عائلته والعبث بمحتوياته.

وزعم بيان صادر عن جيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت الليلة الماضية سبعة فلسطينيين، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد البيان الإسرائيلي، بأن الاعتقالات طالت ناشطاً في حركة "حماس"، من بلدة "بيتا" جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من قرية "بدو" شمالي غرب القدس، وآخر من بلدة "حزما".

وأضاف جيش الاحتلال، أن الاعتقالات طالت كذلك فلسطينياً من مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين، قرب بيت لحم، وفلسطينييْن من مدينة الخليل، أحدهما ناشط في حركة "حماس".

وأشار إلى أن قواته قامت باقتحام مطبعة فلسطينية في مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين، بمدينة بيت لحم، وإغلاقها بعد مصادرة معداتها، بذريعة طباعة مواد تحريضية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال كثفت من عمليات الدهم والتفتيش والاعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، منذ اندلاع "انتفاضة القدس" مطلع أكتوبر 2015.