فلسطين أون لاين

عدنان: جريمة تعذيب عربيد تستدعي حراكا رسميا وشعبيا

...
رام الله- فلسطين أون لاين:

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان: إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير سامر عربيد تستدعي تحركًا شعبيًا ورسميًا واسعًا وفوريًا.

وناشد عدنان في بيان ، اليوم الأحد، بضرورة إنقاذ الأسير البطل سامر العربيد ورفاقه من مخالب المحققين وسياطهم.

واستهجن صمت منظمة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية عن وحشية المحتل مع الأسير العربيد وعدم إصدار بيانات تدين المحتل وجرائمه بحقه وأسرانا في السجون.

وأضاف : نذكر اليوم بعشرات حالات الاستشهاد لأسرى شعبنا خلال التحقيق باستخدام العنف المنظم والضرب على الرأس وبأدوات حادة والضرب الجماعي من المحققين (اللنش) كما حصل مع الأسرى الشهداء خالد الشيخ خليل ويحيى الناطور وعرفات جرادات ونصار طقاطقة.

وأكد أن "قضاء الاحتلال الصهيوني شريك بجريمة عتاة المحققين بحق الرفيق العربيد".

وسمحت الرقابة الإسرائيلية أمس بالكشف عن اعتقال الخلية المسؤولية عن تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة قرب إحدى الينابيع بمنطقة رام الله أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، والتي تسببت بمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح.

ووفقًا للتفاصيل التي نشرها جهاز "الشاباك" فالخلية مكونة من أربعة عناصر من الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله، "واعترفوا بتنفيذهم العملية وتخطيطهم لتنفيذ عملية تفجيرية أخرى، وضبطت عبوة ناسفة أخرى بحوزتهم"، على حد زعمه.

وكشفت صحيفة "هآرتس" عن تعرض المُعتقل سامر عربيد من رام الله لإصابة بالغة بفعل التعذيب أثناء التحقيق، ويتهمه الاحتلال برئاسة الخلية.