فلسطين أون لاين

​خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت

حملة إعلامية تضامنية مع الأسيرة إسراء الجعابيص ببيروت

...
الأسير الجعابيص
بيروت/ فلسطين أون لاين:

أطلقت المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" حملة تضامنية مع الأسيرة المصابة إسراء الجعابيص حملت اسم #مع_إسراء خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المؤسسة في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاثنين، حضره ممثلو المؤسسات والهيئات العاملة لأجل الأسرى وصُحفيين ووسائل إعلام.

بدأ المؤتمر الصحفي بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم تحدث مدير الإعلام في المؤسسة حول الحملة قائلاً "تطلق مؤسسة تضامن هذه الحملة باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية للتعريف بقضية إسراء و إظهار حجم الجريمة الإسرائيلية بحقها".

وأكد أن الحملة تأتي في محاولة من المؤسسة للضغط على كافة الأطر المسؤولة لتنال الأسيرة الجعابيص حقها بالعلاج و الحرية.

وتأتي الحملة تزامناً مع مشاركة المؤسسة في الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان حيث تسلط المؤسسة في هذه الدورة الضوء على قضية الأسيرة الجعابيص، وتوضيح وضعها وحاجتها الماسة للعمليات الجراحية الحيوية.

وتحدثت خلال المؤتمر منى جعابيص شقيقة الأسيرة "إسراء" في كلمة مسجلة أشارت فيها لكيفية وقوع الحادث مع شقيقتها، وحصول ماس كهربائي في سيارتها، تسبب بالحريق، في وقت اتهمها الاحتلال زوراً ودون أي دليل وحكم عليها بالاعتقال.

وشددت على أن قضية إسراء قضية إنسانية بامتياز وأن لها الحق في حياة كريمة وفي تلقي العلاج اللازم.

من جهته قال فهد حسين رئيس مؤسسة تضامن "إن قضية الأسيرة المصابة الجعابيص أصابت كبد كل واحد فينا وكل حر يهتم لأمر الأسرى الفلسطينيين، وإن الاحتلال بظلمه المستمر يرتكب جريمة يومية مكتملة الأركان.

وخلال المؤتمر تم عرض بروموهات و فيديوهات حول وضع الأسيرة إسراء و حاجتها الماسة للعلاج، وتستمر الحملة حتى نهاية أيلول.