فلسطين أون لاين

لائحة اتهام ضد رئيس الموظفين السابق في مكتب نتنياهو

...
صورة أرشيفية لآري هارو
الناصرة - قدس برس

أوصت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، النيابة العامة بتقديم لائحة اتهام ضد "آري هارو"، رئيس طاقم الموظفين سابقاً في ديوان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، الجمعة 24-2-2017 إن "هناك تهم تنسب إلى هارو، وهي ارتكاب جرائم الرشاوى، وإساءة الائتمان، والحصول على شيء عن طريق الغش والاحتيال في ظروف مشددة".

ونقلت الإذاعة عن مصدر في الشرطة أن "هارو ارتكب الجرائم المنسوبة إليه عندما كان يشغل المنصب في ديوان رئيس الوزراء".

وتنحى هارو عن منصبه في 2015، بعد فترة وجيزة من تحقيق شرطة الاحتلال بشأن شبهات فساد حوله، حسب المصدر.

وبحسب الإذاعة فإن تحقيقات شرطة الاحتلال "تشير إلى أن هارو، قام ببيع شركة مملوكة له صورياً، حيث استمر في جني الأرباح المتأتية عنها، وتطوير أعمالها من خلال وظيفته العامة".

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي فتحت تحقيقات جنائية ضد نتنياهو لفحص شبهات متعلقة بالفساد في ملفات؛ منها ما يعرف باسم "الملف 1000" بخصوص تلقيه لهدايا ممنوعة من رجل أعمال، وآخر باسم "الملف 2000"، ويتعلق بعلاقته مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" ومحاولة استمالته وصحفيين آخرين لصالحه لقاء وقف دعم صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة لها .

غير أن كبرى هذه القضايا هي المعروفة إعلامياً باسم "الملف 3000"، وتتمحور حول دور نتنياهو في الدفع نحو إتمام صفقة شراء ثلاثة غواصات متطورة من ألمانيا، بهدف خدمة مصالح مقربين منه، على الرغم من معارضة رئاسة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي.