فلسطين أون لاين

​إذاعة التربية والتعليم تُتوّج بالمركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية

...
صورة أرشيفية
غزة/ إسماعيل الغول:

توجت إذاعة صوت التربية والتعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، بالمركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية المنعقد في تونس وذلك عن فئة البرامج الحوارية– برنامج البرلمان الطلابي.

وأوضح مدير الإذاعة د.تامر الشريف، لـصحيفة "فلسطين"، أن مشاركة الإذاعة في المسابقة تأتي لأول مرة، عادًا انتزاع الصدارة في منافسة شارك فيها العشرات من الإذاعات العريقة على مستوى الوطن العربي "انجازًا وطنيًا".

وأشار إلى أن طلبة البرلمان تحدثوا خلال حلقاتهم عن عدة مشاكل طلابية من ملف الإنجاز، والصحة المدرسية، وتنظيم الوقت، ومواضيع اُخرى، لافتًا إلى أن الحلقة الفائزة ناقشت "الإدمان على الهواتف النقالة".

وذكر الشريف أن الطلبة ناقشوا خلال الحلقة، كيف وصل العالم لهذا المستوى من التواصل العالمي بين بعضه، وتطور هذه الوسائل ومن ثم تحدثوا عن إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الهاتفي، ومدى تأثيرها بفاعلية الإدمان الهاتفي، وطرق الحلول لهذا الإدمان ومعالجته.

وأوضح أن المسابقة كان لها عدة شروط أبرزها ألا تتخطى مدة الحلقة 15 دقيقة، ويقدمها طلبة المدارس.

وأشاد الشريف بالطلبة مقدمي البرنامج، قائلًا: "مقدمو البرنامج هم طلبة البرلمان الطلابي بالمدارس، وهم من أكفأ الطلاب في المدارس، وعلى قدر عالٍ من الفهم والعلم لمخاطبة الجمهور وإيصال الرسالة بشكل سليم".

وبين أن لهؤلاء الطلبة حلقة أسبوعية خاصة ضمن الخطة البرامجية، يختارون من ضمنها موضوعا لمناقشة مشاكل الطلبة ويحاولون من خلالها إيصال صوت الطالب لأصحاب المسؤولية بالوزارة.

ونوه إلى أن الجولة البرامجية الطلابية قسمت إلى قسمين، جزء يتحاور فيه الطلبة فيما بينهم بشكل علمي وضمن ضوابط والخروج بخلاصة لترسيخها في أذهان الطلاب، والثاني هي جلسة المساءلة والمناقشة وتكون من خلال أسئلة الجمهور بحضور جهة اختصاص للإجابة عن كل الأسئلة.

وأشاد بدور الوزارة في توفير الإمكانات والدعم للطلبة وإتاحة الفرصة للتطور، لافتًا إلى أن "المهرجان كان على شرف فوز فلسطين".

وبين الشريف أن الإذاعة سجلت للطلاب 600 درس إذاعي، وعلى مستوى المواد المصورة انتجت خلال ستة أشهر 1900 فيديو بمعدل 15 ألف دقيقة بثت على صفحة "الفيسبوك".

بدوره أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت بالنجاح الذي حققته الإذاعة، مؤكداً أن الفوز مفخرة حقيقية لفلسطين وأهل غزة ولكل العاملين في السلك التعليمي ووزارة التعليم.

وأكد أنه بالرغم من الحصار والظروف الصعبة إلا أننا نحقق النجاحات الباهرة، وعندما نكون في موقع المنافسة نفوز، ونرفع اسم فلسطين عالياً، حيث استطاعت الإذاعة الفوز بعد منافسة مع أعرق الإذاعات العربية.

وقدّم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع العاملين في الإذاعة على الجهود التي يبذلونها وصولاً لهذا النجاح.