فلسطين أون لاين

افتتاح معرض المنتجات الوطنية التاسع على أرض الجامعة الإسلامية

...
جانب من المعرض
غزة_ نور الأغا:

افتتحت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بالجامعة الاسلامية بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، معرض المنتجات الوطنية التاسع، وذلك اليوم الاثنين في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية.

وشارك في الافتتاح رئيس الجامعة الإسلامية ناصر فرحات إلى جانب لفيف من رؤساء الأقسام بالكلية وأصحاب المصانع الوطنية المشاركة، حيث عبّر عن فخره لوجود مثل هذه الصناعات الرائدة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في القطاع.

وخلال حديثه "لفلسطين" أكد أستاذ العلوم السياسية بالكلية وليد المدلل، على أهمية هذه المعارض التي تقام بهدف تعزيز ثقافة المنتج الوطني لدى الجميع خاصة عند طلبة الجامعات، والعمل لضرب المنتج الإسرائيلي "المعاد"؛ معللا أن الإقبال على المنتج الإسرائيلي يصب في النهاية بخدمة الجهد العسكري الإسرائيلي.

وأعرب المدلل عن أمله بأن تتحقق المقاطعة الفعلية والواسعة للمنتجات الإسرائيلية، مشيداً بجهود حركة المقاطعة العالمية "BDS" على وجه العموم وحملة المقاطعة في فلسطين "BCP" منوها إلى أن الاحتلال الاسرائيلي بات يعتبر "BDS" مهددا استراتيجياً له في المنطقة.

ومن جهة أخرى، عبر رئيس مجلس إدارة مصنع "سرايو الوادية" وائل الوادية، وهو ضمن المصانع الوطنية المشاركة في المعرض عن تفاؤله "الكبير" في الإقبال على المنتح الوطني، مؤكداً أنها أصبحت تضاهى المنتجات الغربية بالجودة والأسعار المنافسة.

وفي ذات السياق، أوضحت مها سلامة إحدى زوار المعرض وعضو في حملة المقاطعة فلسطين، عن إعجابها الشديد بفعاليات المعرض الوطني؛ الذي يساهم في دعم المنتجات الوطنية كبديل للمنتجات االاسرائيلية والغربية أيضا الداعم للاحتلال الاسرائيلي.

ويعتبر هذا المعرض هو التاسع الذي يقام على أرض الجامعة الإسلامية بمشاركة العديد من المصانع الوطنية مثل: سرايو الوادية وسنيورة وبيونير وغيرها من الشركات التي تهتم بالصناعات المختلفة.